الأرصاد تحذر من حالة الطقس الخميس إلغاء شرط "تأشيرة" سفر مواطني الأردن إلى بريطانيا الزيود: الحكومة لم تقدم ردا بشأن قانون الجرائم الإلكترونية إرادة يستقطب قيادات طبية بمحافظة إربد .. صور تحويلات مرورية جديدة على أوتوستراد "عمان-الزرقاء" توضيح حول تداول فيديو بالاعتداء على شخص في مركبته وفاة تاجر مخدرات مصنف "بالخطير" والقبض على آخر بعد تطبيق قواعد الاشتباك "توسعته ستنتهي في هذا الموعد" .. الفراية يجري جولة في مركز "سواقة" - صور عطلة رسمية الخميس في هذه المديرية - تفاصيل البنك الدولي يعلن توقعاته للعامين المقبلين بشأن اقتصاد الأردن الترخيص المتنقل في بلدية الأزرق غدا فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد الأربعاء إرادة ملكية بشأن الزي الرسمي والرتب والشارات للجمارك وزير للأردنيين: نبحث عن رضاكم الضمان: نتحمل على عاتقنا مسؤولية كبيرة - تفاصيل اتفاق بين الزيناتي والأشغال حول إشارة مستشفى الأمير فيصل منظمات دولية: مستعدون لدعم المشاريع الطموحة في الأردن إقبال كبير من الأردنيين على التأشيرة السعودية الفايز: نسعى بهمة عالية لتحقيق طموحات الملك تعميم من "التربية" بشأن المدارس الخاصة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2023-03-26 01:48 pm

عادات تجعلك أكثر شبابا ولياقة عند بلوغك 40 عامًا

عادات تجعلك أكثر شبابا ولياقة عند بلوغك 40 عامًا

جفرا نيوز - هناك طرق تجعلك تستمتع بالحياة أكثر كلما تقدمت بالعمر، وقد تتمنى وأنت تنظر إلى صورك القديمة أن تعود أكثر شبابًا وخاليًا من الهم، مع محيط خصر أصغر.

ويمكن أن يجلب الإبحار في الذاكرة جرعة كبيرة من التحفيز، وتبقى الخطوة التالية، وهي التمارين التي تساعدك على أن تبدو أصغر سنًا وأكثر لياقة في الأربعينيات من العمر.

وعادة ما يترافق التقدم في العمر مع الزيادة في محيط الخصر ما لم تفعل شيئاً حيال ذلك، خاصة عند النساء اللاتي يمررن بسن اليأس، وتتحرك دهون أجسامهن مباشرة إلى البطن.

ويمكن أن تؤدي دهون البطن الزائدة غير المرغوب فيها إلى حدوث العديد من المخاطر الصحية، ولكنها قد تجعلك أيضًا محبطًا من مظهر ملابسك وملاءمتها.

وعندما تبلغ الأربعينيات من العمر، من الضروري أن تضع في اعتبارك عدد السعرات الحرارية التي تتناولها وعدد السعرات التي تحرقها من خلال ممارسة الرياضة.

وبحسب خبير التغذية واللياقة مايك بوهل، لا توجد طريقة لخسارة الدهون في منطقة واحدة من الجسم، لذا فإن الحصول على بطن مسطح يتعلق بنظامك الغذائي العام وروتين اللياقة البدنية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن من كل مكان في الجسم، ومنها البطن.

ونستعرض في التقرير التالي مجموعة من العادات والتمارين التي تمنحك بطناً أكثر رشاقة وصحة، وهي كالتالي:

تمارين الكارديو

أي نوع من أنواع تدريبات الكارديو مفيد لحرق السعرات الحرارية، وهذا هو الأهم عندما تحاول إنقاص الوزن. وبغض النظر عن روتين تمارين القوة التي تمارسها، تأكد من حصولك على شكل ما من تمارين الكارديو خلال الأسبوع أيضًا.

شد المعدة جلوساً

تعتبر تمارين الجلوس والشد هي التمارين النمطية للحصول على عضلات البطن، إلى جانب فقدان الوزن، ويمكن أن تؤدي إلى بطن مسطح أو حتى لتشكل "سكس باك".

تقوية المعدة بضغط الدراجة

استخدام تمرين ضغط الدراجات الهوائية هو طريقة رائعة لتغيير الأمور، فهذا التمرين كسابقه، لكن الحركة الإضافية بساقيك تقوي العضلات وتحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تمارين البلانك

كثير من الناس يخافون هذا النوع من التمارين، حيث يعمل التمرين على تقوية وشد عضلات البطن دون أي حركة، بدلاً من ذلك، فأنت تعمل على تمرين العضلات من خلال إبقائها متقلصة دون حركة.

تمرين تسلق الجبل

يعتبر التمرين التالي بعد تمرين "بلانك" في الشدة والقوة، حيث يمارسه الذين يستهدفون العديد من العضلات في جميع أنحاء الجسم أثناء حرق السعرات الحرارية.
ويكي عرب Wiki Arab