أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-03-19 12:17 pm

"الحبق" يخفف التورم والالتهابات ويحارب مرض خطير

"الحبق" يخفف التورم والالتهابات ويحارب مرض خطير

جفرا نيوز - تعد أوراق عشبة الحبق مميزة برائحتها العطرية النفاذة، وهي عُشبة شبيهة بالريحان؛ فكلاهما من فصيلة النعناعيات، وتُضاف على المشروبات الساخنة وأطباق السلطة نظراً لنكهتها المميزة.

ويساعد الحبق في "علاج التورم والالتهابات”، حيث تُفيد مستخلصات أوراق وجذور عشبة الحبق في التخفيف من التورم والانتفاخات في الجسم عامةً خلال ساعات، كما تفيد أيضاً في علاج الالتهابات وخصوصاً التهاب المفاصل.

وتعمل تلك العشبة على محاربة "السرطان”، كونها تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على منع سرطانات معينة بشكل خاص، مثل: سرطان الرئة، وسرطان الفم، وسرطان الكبد.

وتستخدم كـ”مضاد للبكتيريا”، حيث يمكن لمستخلصات الحبق، وقت البكتيريا من النمو على الأسطح والمواد الغذائية، ويُنصح محبو السلطة إضافته عليها لمنع انتشار ونمو البكتيريا الموجودة بمكوناتها، فيما تُحارب تلك العشبة "الشيخوخة” وتعتبر "معززة للهضم” وتقي من الاكتئاب.