المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-03-19 12:34 am

7 فوائد صحية و جمالية لعشبة إكليل الجبل

7 فوائد صحية و جمالية لعشبة إكليل الجبل

جفرا نيوز  - تحتوي عشبة إكليل الجبل المعروفة بالروزماري على العديد من الفوائد الصحية؛ حيث استخدمت قديماً كمضاد للتشنجات ومنشط وطارد للغازات ولمشاكل الجهاز الهضمي؛ فهي تحتوي على كميات عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات.

وهذه أبرز الفوائد الصحية لإكليل الجبل:

– مضادة للالتهابات
تمتلك خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات؛ بسبب احتوائها على حمضي الكارنوسيك والروزمارينك، واللذان يعملان على محاربة الإنزيم الذي يسبب الألم والالتهاب في الجسم.

-مضادة للسرطانات
تعمل على تدمير الخلايا السرطانية والتأثير على تمثيلها الغذائي ومحاربة الجذور الحرة، وتستخدم في علاج سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان الدم.

-معززة للهضم
تساعد في مكافحة التهابات الجهاز الهضمي المختلفة، كما تستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم.

-تحارب الاكتئاب
تمتلك القدرة على تحسين المزاج لتأثير رائحتها العطرية على مناطق معينة في الدماغ تساعد على الاسترخاء، ما يؤثر إيجابياً في حالات الاكتئاب.

-تحارب الزهايمر
يعمل حمض الكارنوسيك الذي يتوفر في إكليل الجبل على حماية الخلايا العصبية وخاصة خلايا الدماغ، ما يقي من أعراض الزهايمر المرتبط بالشيخوخة.

-تكافح الشيخوخة
تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تكافح الشيخوخة وتمنع ظهور التجاعيد وتحفز تجديد خلايا الجلد وتعمل على تحسين لون البشرة.

-تحفز نمو الشعر
تعمل على التقليل من تساقط الشعر وتعزز نموه كما تستخدم في مشكلة ثعلبة الرأس، فضلاً عن دورها المهم في تحسين الرؤية وإبطاء تقدم أمراض العيون.