النسخة الكاملة

وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من أول مرة

الخميس-2023-03-17 02:52 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - لا توجد امرأة واحدة على هذا الكوكب سعيدة بشعرها، لأسباب عدة من بينها أضرار أشعة الشمس إلى أدوات تسخين الشعر وغيرها، فهذه الأدوات تنعكس بشكل تدريجي على خصلات شعرك حتى تتعبها وتصبح خشنة. الخبر السار هو أن العلاجات المنزلية هي الأفضل للحصول على شعر ناعم وهنا قدمنا لك بعض الخلطات المنزلية المجربة والمختبرة للحصول على شعر ناعم لمساعدتك في الحصول على النتائج المرجوة ومن بينها:


بياض البيض

في وعاء نظيف، اخفقي 2 من بياض البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من العسل. باستخدام فرشاة خاصة، ضعي المعجون على طول شعرك. غطي شعرك بغطاء دش لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بشامبو معطر خفيف وماء.


الصبار

الخطوة الأولى: استخرجي الجل من ورقة الصبار في وعاء وامزجيها حتى تحصلي على قوام ناعم. الخطوة 2: خففي الجل بملعقتين كبيرتين من الماء. مشطي الخليط على الشعر بفرشاة واتركيه لمدة 30 دقيقة. الخطوة 4: اشطفيه بالماء البارد.


زيت جوز الهند

في وعاء، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وسخنيه لبضع ثوان حتى يسخن قليلاً. الخطوة 2: باستخدام أطراف أصابعك، دلكي هذا الزيت الدافئ على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة. الخطوة 4: اغسلي شعرك بشامبو خفيف وماء بارد.


عصير البصل

قطعي البصل إلى شرائح وامزجيها لاستخراج عصيرها في كوب. الخطوة 2: أضيفي 3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. امزجيه جيداً. الخطوة 3: قومي بتدليك هذا المحلول برفق على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة. الخطوة 4: اشطفيه بالشامبو والماء.


خل التفاح

في وعاء، قومي بتخفيف كوبين من خل التفاح مع كوب من الماء. الخطوة الثانية: اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد الخطوة 3: بمجرد ترطيب شعرك، اشطفيه بمحلول خل التفاح. لمدة 15 دقيقة ثم اتركيه ليجف بشكل طبيعي.