عطاءات لإنشاء مدارس حكومية بكلفة 18.2 مليون دينار إخلاء طفلة من غزة لاستكمال علاجها بالمدينة الطبية حلف الناتو يدرس إمكانية فتح مكتب في عمان اعلان عمان أول عاصمة بيئية في الشرق الاوسط البنك المركزي يطرح سندات خزينة نيابة عن الحكومة بـ100 مليون دينار زخات مطرية على المملكة الخميس الشواربة: مركز تحكم لإدارة الأزمات والمخاطر في عمان تعزيز التخصص القضائي سرّع الإجراءات وجوّد الأحكام استطلاع : 54% من المستثمرين يرون أن الأمور تسير بـ "الاتجاه الخاطئ" الأمانة تستقبل 2434 شكوى وملاحظة خلال أيلول الماضي تنفيذ عطاء تنظيف مجاري الأودية ومناهل تصريف مياه الأمطار صحفيون جدد يؤدون القسم القانوني إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية - رابط ضبط اعتداءات ضخمة على خط ناقل لمحافظات الشمال الأردن يوجه مذكرة احتجاج إلى السفارة "الإسرائيلية" الحنيطي يستقبل نائب الأمين المساعد لحلف الناتو السفير عياد يقدم أوراق اعتماده لرئيس جنوب إفريقيا إجراء حكومي يتعلق "بالمكسرات" قرارات مجلس الوزراء الأربعاء - تفاصيل موافقة على مشروع نظام العمل الأكاديمي بالجامعات والكليات الرسمية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-03-09 06:22 pm

هل "التونر" مفيد أم ضارّ للبشرة؟

هل "التونر" مفيد أم ضارّ للبشرة؟


جفرا نيوز - يعتبر "التونر” أحد منتجات العناية بالبشرة، هو غسول أو منشط يستخدم في الغالب على الوجه لتنظيف البشرة وتقليل ظهور المسام. بالإضافة إلى ذلك، فهو يرطب البشرة ويحميها ويجددها.

التونر ليست خطوة إلزامية في روتين العناية بالبشرة. فيما يعتبر معظم الناس أنه الجزء الأكثر أهمية في روتين العناية بالبشرة المثالي، لكنك لست بحاجة إلى الحصول على تونر إذا كانت جميع منتجاتك المرطب أو المصل أو الواقي من الشمس، تحتوي بالفعل على ما يكفي من مضادات الأكسدة.

إذ يتسبب التونر في حدوث تهيج أو جفاف البشرة إذا تم استخدامه بكمية زائدة. لذا ينصح بتجنب التونر الذي يحتوي على الكحول، حيث أنّ العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول مضرّة للبشرة.

ويتم أيضًا تجريد الزيوت العادية التي تحدث بشكل طبيعي والموجودة على الجلد عند استخدام التونر المحتوي على الكحول. هذه الزيوت مفيدة ووقائية ضد الالتهابات الفطرية الضارة. كما أنها تحافظ على بشرتك من خلال إبقائها مغذية وخالية من الحساسية. لذلك، من خلال القضاء على ذلك، فإن ما تفعله هو تمزيق وتقشير كل الزيوت الطبيعية الموجودة بالفعل على الجلد.

يمكن أن يكون التونر جيدًا إذا كان يناسب نوع بشرتك ولكن أي شيء زائد قد يكون خطيرًا. يجب استخدامه في حدود محدودة ومن الأفضل أن تجعل روتين العناية بالبشرة خاليًا من المخاطر حيث لا يمكنك المجازفة عندما يتعلق الأمر ببشرتك.