النسخة الكاملة

عشبة المتة للتخسيس فعّالة جداً شرط عدم الإسراف في تناولها

الخميس-2023-03-03 05:28 pm
جفرا نيوز -
تدخل عشبة المتة في تحضير عدد من الأدوية المرتبطة ببعض الحالات المرضية، ويتم شربها للتخفيف من التعب أو لتحسين المزاج، كذلك للّواتي تعانين من بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالقلب.
تحتوي على الكافيين وبالتالي فهي تزيد من مستويات الطاقة وتحسّن من التركيز الذهني. تحسّن المتة من الأداء البدني لأنها تزيد من الاعتماد على الدهون كوقود أثناء ممارسة التمارين الرياضية، تقلّل من الشعور بالتعب وتحسّن من تقلصات العضلات بفعل الكافيين، تخفّف من خطر الإصابة بالإلتهابات بسبب غناها بخصائص مضادّة للبكتيريا والفطريات والطفيليات.
حول فوائد عشبة المتة للتخسيس تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" إلى أنها مفيدة جداً لحرق الدهون، تزيد الأيض وتقلل الشهية، تعزّز جهاز المناعة بفضل احتوائها على فيتامين C وفيتامين E، السيلينيوم والزنك. كما وتخفّض مستويات السكر في الدم وتساهم في التقليل من خطر ظهور بعض المضاعفات المرتبطة بمرض السكري. في حين تعتبر خصائص هذه العشبة مضادّة للإلتهابات وقادرة على خفض الكولسترول وبالتالي التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب". وتتابع الدكتورة سينتيا متحدثة عن فوائد المتة للتخسيس في الموضوع الآتي:

ما هي أبرز فوائد المتة في خسارة الوزن؟

ما هي أبرز فوائد المتة للتخسيس؟
 

عشبة المتة يتم تجفيف أوراقها، أو شراؤها جافة، ونقعها في ماء ساخن وتحضيرها كشراب مثل الشاي؛ وهي تعتبر من المنبهات، لاحتوائها على الكافيين، وتتميّز بفوائدها العظيمة على صحة الجسم. في حين يمكن استخدام عشبة المتة للتخسيس لما لها من فائدة في خسارة الوزن، بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى، حيث توفر بعض العناصر الغذائية ولكن لا يمكن الاعتماد عليها فقط للحصول على ما يحتاجه الجسم من المغذيات، رغم غناها بالأحماض الأمينية، الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة.
وفي الآتي قائمة بفوائد المتة للتخسيس:
-تقلل من العدد الإجمالي للخلايا الدهنية وتقلل من كمية الدهون الموجودة. كما تزيد من كمية الدهون المخزّنة في الجسم والتي يجري حرقها للحصول على الطاقة.
- تساعد المتة على الهضم وتقطع الشهية عن الطعام، كما تعمل كمدرّة للبول، لذا ينصح باستعمالها مع برامج التنحيف وإنقاص الوزن من دون الخوف من التعوّد عليها.
-يساعد تناول مشروب المتة على تقليل الشهية والشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي التقليل من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، والمساهمة في خسارة الوزن.
-أثبتت الدراسات العلمية أن تناول مشروب المتة يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية، وبالتالي المساعدة على التخسيس بشكل مثالي.
-تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي المساعدة في التنحيف وإنقاص الوزن.
-أثبتت الدراسات العلمية أن تناول مشروب المتة يؤدي إلى تفريغ المعدة من محتوياتها بسرعة من المعدل الطبيعي، وبالتالي المساعدة على التنحيف.
-عند تناولها قبل تناول الطعام، تساعد المتة على تقليل الشهية تجاه الأطعمة غير الصحية، والمليئة بالسعرات الحرارية، وبالتالي المساعدة على تخسيس الوزن.
- أثبتت الدراسات العلمية، أن تناول مشروب المتة الدافئ، قد يقلل من العدد الإجمالي للخلايا الدهنية، وبالتالي التقليل من كمية الدهون الموجودة فيها.
-يتم البحث دائماً عن أسرع طريقة لنسف الدهون، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال اتباع نظام غذائي متوازن واختيار الأطعمة الصحية مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ومن الممكن ايضاً الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية مثل وصفة ماء المتة والليمون. فهي تساعد في القضاء على الدهون التي تتجمّع في مختلف مناطق الجسم، كما توفّر الكثير من الفوائد الصحية.
تحذير: نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين، يعتبر شرب أكثر من 3 أكواب يومياً من المتة مضراً بالصحة، إضافة لاحتوائها على مادة التانين.
بعد الاطلاع على فوائد عشبة المتة للتخسيس. ما رأيكِ بالتعرّف الى أهم فوائدها قبل النوم؟