النسخة الكاملة

تعرف على الأطعمة التي تحفز ظهور حب الشباب

الخميس-2023-03-01 06:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت الدكتورة شاباغي مادييفا اختصاصية الأمراض الجلدية، وخبيرة التجميل الروسية أن تناول القهوة ومنتجات الألبان يحفز ظهور حب الشباب.

وقالت الخبيرة في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا” أن أسباب ظهور حب الشباب تشمل اختلال التوازن الهرموني، والإجهاد العصبي ، والاضطرابات في منظومة المناعة، وكذلك سوء التغذية، ما يؤدي إلى أمراض الجهاز الهضمي.

وأضافت : قبل البدء في علاج حب الشباب، يقيم الأطباء الحالة الصحية للشخص، وبعد ذلك يقدمون توصيات مفصلة عن التغذية. وهي تبدأ باستبعاد الوجبات السريعة والحلوة والمالحة والمقلية ومنتجات الألبان والقهوة والأطعمة غير الصحية الأخرى من النظام الغذائي.

وتابعت : تسبب الدهون المتحولة الموجودة في الوجبات السريعة التهابات جلدية وتحفز عمل الغدد الدهنية، كما أن اتباع نظام غذائي غير صحي يزيد العبء على الكبد، ويتحمل الجلد جزءا من وظيفة إزالة السموم من الجسم، ما يزيد من احتمال ظهور حب الشباب.

وواصلت : "أثبت العديد من الباحثين وجود صلة بين تناول منتجات الألبان وظهور حب الشباب. ويمكن تفسير هذا بأن الهرمونات الموجودة في الحليب تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم الذي يسبب انسداد البصيلات. كما أن الحليب يحتوي على الكازين (بروتين مصل اللبن) الذي يرفع مستوى العامل الشبيه بالأنسولين ما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. لذلك ننصح المرضى دائما باستبعاد بعض المواد الغذائية من النظام الغذائي لأنها تسبب تفاقم حالتهم”.