النسخة الكاملة

فوائد غير متوقعة للأكياس الصغيرة التي نجدها في مشترياتنا

الخميس-2023-02-22 07:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحتوي الأكياس الصغيرة الموجودة بعدة أدوات ومنتجات نقوم بشرائها على جل أو هلام السيليكا، وهي مادة تساعد في امتصاص الرطوبة، وبالتالي تجنب تكون العفن والروائح الكريهة وإتلاف المنتجات.

ولهذه العبوات منافع عدة لا يعرفها كثيرون. فمن خلال إعادة استخدامها، يمكنك إبعادها عن مدافن النفايات والمحيطات، والاستفادة من فوائدها، وفق موقع thecooldown.

ويمكن وضع عدد قليل من عبوات الجل الصغيرة هذه في حقيبتك الرياضية لامتصاص أي رطوبة باقية. فهو حل سريع للحفاظ على رائحة منعشة، كما أنها ستمنع تكون العفن على معدات مثل سجادة اليوغا.

ويمكن أيضا استخدامها عند سقوط الهاتف في بركة مياه أو في الماء أو إذا سقط مشروب على الكمبيوتر المحمول.

يمكن أن يع استخدام عبوات السيليكا عن طريق وضعها داخل أكياس فواكه وخضراوات قابلة لإعادة الاستخدام. ما عليك سوى وضع منتجاتك الطازجة في كيس قابل لإعادة الاستخدام، وإلقاء بضع عبوات من السيليكا، التي ستمتص أي رطوبة وتمنعها من التلف بسرعة.

وقد تستخدم بوضعها على لوحة القيادة في السيارة. إذ ستساعد في الحفاظ على رؤية واضحة في الزجاج الأمامي بأوقات الرطوبة العالية، بالإضافة إلى امتصاص أي رطوبة إذا كان لديك أي تسرب.

كما يمكنك أيضاً استخدامها بطريقة مماثلة لتقليل التكاثف بالنوافذ في المنزل.

كما أنها حيلة بسيطة للحفاظ على رائحة منعشة في غرفتك من خلال جمع مجموعة من عبوات السيليكا وفتحها وتشبيعها بأي زيوت عطرية تفضلها.