النسخة الكاملة

تناول الكركم يؤدي إلى الإصابة بانتفاخات المرارة

الخميس-2023-02-19 05:40 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حذر علماء من تناول الكركم باستمرار، حيث يؤدي إلى انتفاخات المرارة، وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تناول الكركم يصيب بانتفاخات المرارة

ويحذر المسعفون من تناول جرعة زائدة من الكركم، بعد أن انفجرت المرارة لدى الرجل بعد تناول الكثير من مسحوق الأطعمة الفائقة.

وأوضح الباحثون، أنه لطالما تم الترحيب بالكركم لتأثيراته المضادة للالتهابات، ويعتقد أنه يساعد في كل شيء، من فيروس نقص المناعة البشرية واضطراب المعدة إلى الاكتئاب والتهاب المفاصل. 

وعادة ما يتم تناول المكمل في شكل حبوب أو مسحوق، ويمكن تحويل المسحوق إلى مشروب كركم أصفر باهت المظهر.

وقال مسعفون من جامعة ولاية نيويورك، الذين أبلغوا عن الحالة، إن محنة الرجل تسلط الضوء على المخاطر المحتملة، للإفراط في تناول المكملات العشبية.

المريض يتناول كميات كبيرة من الكركم

وأضافوا: كان المريض يستخدم ما بين 1500 إلى 2000 ملجم من المكملات الغذائية كل ليلة، في الحد الأقصى من الكمية الموصى بها من 500 إلى 2000 ملجم التي أقرها الأطباء.

وكان رجل يبلغ من العمر 69 عامًا يتناول مكملات يومية من 1500-2000 ملجم من الكركمين لمدة 4 أشهر، وهو المكون الرئيسي في الكركم الذي يمنحه لونه الأصفر المشرق، وبعد 3 أيام من ألم يشبه الغرز وألم في الصدر وحمى وتعرق، ذهب إلى غرفة الطوارئ.

وكان ألمه، الذي وصفه بأنه 8 من كل 10، منتشرًا في الجزء العلوي من ظهره، وعندما فحص الأطباء رئتيه ونظام القلب والأوعية الدموية، لم يجدوا شيئًا في غير محله، كما ورد في المجلة الأمريكية لتقارير الحالة الطبية.

لكن الفحص بالأشعة المقطعية على صدره، أظهر أن مرارته قد انفجرت بشدة وكان لديه حصوة 1 سم في عنق المرارة.

ويمكن أن تسد حصوات المرارة الأنابيب، التي تتدفق من خلالها الصفراء من المرارة إلى الأمعاء الدقيقة، مما قد يؤدي إلى ألم شديد والتهاب القناة الصفراوية.