النسخة الكاملة

6 عادات خاطئة تحد من إنقاص الوزن

الخميس-2023-02-19 05:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فقدان الوزن من أكثر الأهداف الصحية التي يسعى إليها عدد كبير من الناس، ويوجد العديد من الطرق والنصائح التي تدخل الإنسان في حيرة، وهناك بعض العادات التي تحد من إنقاص الوزن، وذلك وفقًا لـ ذا صن البريطانية.
 

6 عادات خاطئة تحد من إنقاص الوزن

1. لا تأكل ما يكفي من البروتين

تقول خبيرة التغذية البريطانية سارة: عندما يبدأ الناس في اتباع نظام غذائي جديد، فإنهم يفكرون في تناول كميات أقل، يمكن أن يكون هذا جيدا عند البدء وتقليل حجم الوجبات، لكن الخطأ الذي يرتكبه الناس هو الاستغناء عن العناصر الأساسية.

وأضافت: يبدأ عدد كبير بممارسة الرياضة عند بدء نظام جديد، البروتين هو مفتاح دعم عضلاتنا عندما نمارس الرياضة، مما يعني أنه يدعم مستويات الطاقة لدينا لفترة طويلة، ويمنعنا من الرغبة في استهلاك المزيد، لذلك قم بزيادة كمية البروتين التي تتناولها، وهذا من شأنه أن يمنعك من الشعور بالجوع مع دعم جسمك أيضًا لفقدان الوزن واكتساب العضلات.

تشمل الأطعمة غير المصنعة عالية البروتين أشياء مثل صدور الدجاج والديك الرومي، وشرائح اللحم والبيض والمكسرات والجبن والجبن والتوفو.


6 عادات خاطئة تحد من إنقاص الوزن

2. اتباع  نظام غذائي غير مناسب

تقول خبيرة التغذية: إن تحقيق عجز في السعرات الحرارية، واستهلاك سعرات حرارية أقل مما تستخدمه في اليوم؛ هو المفتاح لفقدان الوزن، ولكن كيفية تحقيق ذلك يعد من أهم الأشياء للاستمرار في تلك الرحلة.

ونصحت بـ تجنب الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنعة ورقائق البطاطس واللحوم المصنعة، حيث إنها قد تتناسب مع عدد السعرات الحرارية الخاصة بك، لكنها لن تجعل جسمك سعيدًا.


3. عدم ممارسة التمارين الرياضة 

زيادة التمارين الأسبوعية هي طريقة رائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن وتحسين صحتك، حيث إن التمرين لا يؤدي  إلى تحسين فرصك في تحقيق عجز في السعرات الحرارية فقط، ولكنها تزيد من هرمونات شعورك الجيد، وتقلل من مستويات التوتر لديك، ومن المرجح أن تكون متحفزًا لاتخاذ خيارات غذائية صحية.

4. لا تنام كفاية

أضافت خبيرة التغذية سارة: هذا صحيح  عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة يمكن أن يعيق فقدان وزنك، إذا لم نحصل على قسط كافٍ من النوم، فإن ذلك يضر بصحتنا ويمكن أن يجعل من الصعب علينا فقدان الوزن.

5. تفقد العضلات

ربما لم تفكر في هذا الأمر، لكن فقدان كتلة العضلات  بدلا من الدهون، يمكن أن يمنعنا من أن نكون قادرين على إنقاص الوزن، وعندما تكون لدينا عضلات صحية، يستهلك أجسامنا المزيد من الطاقة على مدار اليوم للحفاظ على تغذية هذه العضلات والاعتناء بها جيدًا، مما يستهلك المزيد من السعرات الحرارية.

6. لا تحدد أهدافا واضحة لفقدان الوزن

تحاول إنقاص وزنك.. لماذا؟، إذا لم تتمكن من الإجابة على هذا السؤال على الفور، فمن المحتمل أن هذا هو سبب فشلك في الإجابة عليه.