النسخة الكاملة

نصائح لتجنب ملل العلاقة الزوجية واستعادة الشغف

الخميس-2023-02-18 01:05 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - الاستسلام للملل في العلاقة الزوجية يعرّض الثنائي لمجموعة من المشاكل العائلية والاجتماعية والنفسية التي قد تؤدي إلى الانفصال أو الابتعاد عن بعضهما البعض، مما ينعكس سلباً على صحة الأولاد وعلى نواحٍ مختلفة من الحياة؛ لذا يجب العمل على بذل أكبر قدر من المجهود لتجديد الحياة الزوجية، عندما يلزم الأمر خصوصاً، وكسر الملل من خلال مجموعة من الممارسات الفاعلة.

نطلعك على بعض النصائح لكسر الملل والروتين واستعادة شغف العلاقة الزوجية، في الموضوع الآتي:


1- استعادة ذكريات اللقاء الأول

محاولة استحضار جميع تفاصيل اللقاء الأول؛ مكان وطريقة اللقاء والحوار الذي كان السبب في جمعكما سوياً.


2- رسالة خطية رومانسية

إنَّ قيام الزوج أو الزوجة بترك رسالة غرامية خطية، توضع قرب السرير عند الاستيقاظ قبل التوجه إلى العمل، ستضفي حتماً لمسة رومانسية على العلاقة بينهما.


3- الانتساب إلى نادٍ رياضي

التفكير في الذهاب إلى النادي الرياضي سوياً في أوقات فراغ الزوجين، أو ممارسة رياضة المشي أو الجري سوياً في الطبيعة، والتخطيط للسفر إلى وجهات رومانسية لكسر الروتين اليومي وقضاء أوقات نوعية معاً.


4- هدية غير متوقعة

إن مفاجأة الزوج أو الزوجة بهدية غير متوقعة بعيداً عن المناسبات المعروفة، هو أمر جيّد للعلاقة بينهما. إذ ليس من الضروري انتظار مناسبة لمفاجأة الشريك ورسم ابتسامة على وجهه. وطبعاً دون أن ننسى الورود الحمراء كتعبير عن الحب.


5- فهم لغة الحب

العمل لمعرفة لغة الحب الخاصة بالشريك، لأنَّ كل شخص يملك لغة خاصة تعنيه. على سبيل المثال: قد تسعد الهدايا بعض الأشخاص، فيما قد يُسعد العناق أشخاصاً آخرين، والاتصال الدائم بينهما. وقد يسعد البعض الحصول على مساحة معينة من الحرية كمتنفس، بعيداً عن ضغوط ومسؤوليات الحياة الزوجية مثل نزهة أو رحلة أو سهرة برفقة الأصدقاء.


6- الشعور بالغيرة

إن الشعور بالغيرة هو أمر طبيعي في العلاقة الزوجية المبنية على الحب؛ فالغيرة المبررة تعكس الحياة الزوجية الصحية والسليمة.


7- عبارات الإطراء

لا يجب أن يبخل الشريك على شريكته أو العكس بعبارات الإطراء والمديح بين وقت وآخر، وبالطبع عند إنجاز عمل مهم سواء للأسرة أو للعمل.


8- التخلي عن الهاتف المحمول

ترك الهاتف جانباً في المساء، لقضاء بعض الوقت في الاستماع إلى الآخر، وتبادل الأحاديث حول ما حصل معهما أثناء النهار، يعتبر خطوة مهمة لكسر الروتين.


9- تبادل الأفكار 
 
إنَّ مشاركة الأفكار والتطلعات المستقبلية سوياً، وتحفيز الحوارات الهادئة والإيجابية، تعتبر من الأمور المهمة لتقريب الزوجين من بعضهما البعض.


10- عدم الخجل من طلب المشورة الطبية

ضرورة استشارة طبيب أو معالج في حال دعت الحاجة؛ خصوصاً عند حصول ملل من إقامة علاقة زوجية. 


11- الخروج عن المألوف

التفكير ببعض الأمور غير التقليدية، مثل التخييم لليلة واحدة وسط الطبيعة ومراقبة النجوم في الليل، أو الغناء سوياً، أو الذهاب في رحلة بحرية لاصطياد الأسماك، أو الذهاب في رحلة ثلجية ومزاولة الرياضات الشتوية، أو التنزه بالمظلة تحت المطر، أو الدخول إلى المطبخ لإعداد أطباق شهية سوياً.. هذه الأمور قد تضفي بعض المرح وتخلص الزوجين من الروتين اليومي.


12- التفكير بواقعية

محاولة تغيير النظرة إلى السعادة؛ فالسعادة قبل الزواج شيء، وبعده شيء آخر. بمعنى أن ما كان يُسعدنا في السابق قد لا يمكن تحقيقه في ظل وجود الأولاد. من هنا يجب أخذ الأمور بواقعية، وهو ما يمكن أن يجعلنا نشعر بالسعادة بدلاً من الملل من الشريك/ة ومن الزواج ككل.