النسخة الكاملة

فوائد زيت الريحان للشعر كثيرة فلا تهمليها

الخميس-2023-02-11 01:13 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - لطالما كان استخدام زيت الريحان شائعاً على نطاق واسع منذ القدم وحتى اليوم، نظراً إلى خصائصه الصحية والجمالية الكثيرة، وتحديداً لصحة الشعر والتخلص من المشاكل الكثيرة التي يعاني منها، بما فيها تساقط الشعر والشعر الخفيف وقشرة الرأس... فتابعينا في هذا المقال للاطلاع أكثر على أبرز فوائد زيت الريحان للشعر، فهي كثيرة، إياك أن تهملهيها.



يعزز نمو الشعر

زيت الريحان مفيد جداً لتسريع نمو الشعر. فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل أسرع، ويعزز إنتاج شعر صحي جديد. وهذا ما يفسر استخدام زيت الريحان على نطاق واسع لسنوات طويلة بين النساء، لا سيما في الوصفات الطبيعية المخصصة للشعر.



يحسن من صحة فروة الرأس

يشتمل زيت الريحان على مكونات مثل البيتا كاروتين واللوتين والفيتامين A والفيتامين k... وهي جميعها تحسن من صحة فروة الرأس وجذور الشعر، حيث تعمل كمضادات للفطريات والالتهابات التي يمكن أن تصيب فروة الرأس وتؤدي الى الحكة وتقشر فروة الرأس، مما ينعكس إيجاباً على صحة الشعر ومظهره، ويزيد من حيويته ولمعانه.



يساهم في التخلص من قشرة الرأس

يساعد زيت الريحان في إزالة قشرة الرأس، وهي مشكلة شائعة جداً بين النساء، وتؤثر سلباً في مظهر الشعر ونظافته وحيويته. عندما ترغبين في استخدام زيت الريحان على الشعر بهدف التخلص من قشرة الرأس، امزجيه مع زيت جوز الهند لتعزيز خصائصه في هذا المجال.



يعمل على تكثيف الشعر الخفيف

لقد أثبتت دراسات عدة أن استخدام زيت الريحان على الشعر بشكل منتظم، يساعد في تكثيف الشعر الخفيف وسد الفراغات الأمامية في الرأس، من خلال تحفيز بصيلات الشعر على النمو. وللإفادة من خصائص زيت الريحان في هذا المجال، طبقيه على شعرك وفروة رأسك مرة في الأسبوع، واتركيه لمدة ساعة واحدة.



يكافح تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، يكفي أن تدلكي فروة رأسك بانتظام بزيت الريحان، فهو يعمل على مكافحة تساقط الشعر، وجعل الشعر أكثر قوة وصحة، إضافة الى أنه يعالج أطراف الشعر الهشة والمتكسرة، ويقلل من تقصف الشعر.


يمنع الشيب المبكر

كذلك، يفيد زيت الريحان في منع الشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض، إذ إن تدليك الشعر وفروة الرأس به من وقت إلى آخر يحافظ على لون شعرك الطبيعي سواء كان بنياً أو أشقر أو أسود، على أن تحرصي على استخدام زيت الريحان النقي بنسبة 100 في المئة.