“التشغيل الوطني” الملجأ الأخير للباحثين عن العمل - أرقام الأردن ومصر يوقعان اتفاقا لاستخدام البنى التحتية للغاز الطبيعي الملك: تحية لنشامى الجيش العربي ولشهداء الأردن الأبرار 1220 طائرة مسيرة تضيء سماء عمان باستعراض جوي ضخم مساء اليوم طقس الأردن السبت..أجواء مغبرة وأمطار متفرقة وفيات الأردن السبت 10-6-2023 الأرصاد تحذر من الاجواء المغبرة السبت أولى قوافل الحج تنطلق الأربعاء الأمن السيبراني يحذر من رسالة صادرة من بريد الرئيس الخصاونة في عيد الجلوس : " نسأل الله أن يعيدها على وطننا بالخير والمَنَعة" أمانة عمان تنظم أمسية فنية في "الرينبو" ضمن موسيقى الشارع وفيات الجمعة 9-6-2023 بالأرقام .. الهناندة يكشف أهم إنجازات قطاع الاتصالات في المملكة دراسة: لاجئون سوريون يرفضون العودة لبلادهم بنسبة هي الأعلى في الأردن ارتفاع حجوزات الفنادق مع نهاية الأسبوع الحالي - تفاصيل إقامة مهرجان للجميد والسمن اليوم أجواء مغبرة في أغلب المناطق وأمطار متفرقة اليوم وغدًا بحضور الفايز والصفدي ووزراء ورجال أعمال.. السديري يقيم مأدبة عشاء تكريمية - صور الملك يتلقى برقيات تهنئة بعيد الجلوس وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش إطلاق منصة تقدم منحا للطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في العراق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2023-02-10 07:19 pm

ما هو الزيت الأفضل لقلي الطعام؟

ما هو الزيت الأفضل لقلي الطعام؟

كشف خبير التغذية الروسي الدكتور ميخائيل غينسبورغ، أنّ زيت عباد الشمس هو أفضل الزيوت لقلي الطعام.

وأشار الخبير في برنامج تلفزيوني، إلى أنه يجب اختيار الزيت المحتوي على حمض الأولييك. مثل هذا الزيت يخفض مستوى ضغط الدم ويؤثر إيجابيا في عمل الدماغ ويحمي من ظهور التجاعيد المبكرة.

 

ووفقا له، من الضروري وجود حمض الأولييك في النظام الغذائي وبخاصة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة ويبذلون مجهودًا بدنيًا شاقًا.

وقال: "يمكن أن يحتوي زيت عباد الشمس على أقل من 28 بالمئة من حمض الأولييك، ويمكن أن يحتوي على أكثر من 75 بالمئة”.

وأكد أن زيت عباد الشمس المحتوي على نسبة عالية من حمض الأولييك له طعم محايد ولونه أصفر فاتح ولا يحتوي على دهون متحولة لذلك "يمكن قلي الطعام باستخدام هذا الزيت المكرر”.

ويكي عرب Wiki Arab