الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" الملك: الأردن طلب من دول شقيقة وصديقة مشاركته في الإنزالات لغزة توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024 الميثاق في الطفيلة يعقد لقاءً استقطابياً مع اكثر من 150 قامة وطنية إعلان نتائج الترشيح الأولي للمنح الهنغارية - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-02-10 10:15 am

للقضاء على الهالات الداكنة..إليكِ هذه المكونات

للقضاء على الهالات الداكنة..إليكِ هذه المكونات

جفرا نيوز  - تعد أنواع محددة من الفاكهة والخضراوات والأعشاب والنباتات علاج فعّال للهالات الداكنة خاصةً إذا ترافقت مع نظام غذائي متوازن وأسلوب حياة صحي.

١: البابونج والشاي الأخضر:

يُعرف نقيع البابونج بفعاليته في علاج الصداع ولكنه يتمتع أيضاً بخصائص مُهدئة ومُطهّرة بالإضافة إلى مفعوله المضاد للهالات الداكنة والجيوب المنتفخة.

٢: التين والخيار:

تتميّز ثمرة التين بغناها بالألياف الغذائية، ومُضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد. لاستعمالها في مجال علاج الهالات الداكنة، وتوضع هذه الثمرة في الثلاجة لتبريدها ثم يتمّ قطعها إلى نصفين قبل تطبيقها على العينين لحوالي 5 دقائق.

٣: عصير الليمون والعسل:

يندرج الليمون ضمن الفاكهة الغنيّة جداً بمضادات الأكسدة، وهو يتمتع بفوائد عديدة في مجال الوقاية من بعض أنواع السرطان ومخاطر الإصابة بالأمراض القلبيّة.

٤: بقايا القهوة والمياه المثلجة:

يتمتع طحل القهوة، الذي نرميه عادةً في سلّة المهملات، بخصائص تجميليّة غير متوقعة فهو يُخفّف من حدّة الهالات الداكنة ويُضفي إشراقاً على منطقة محيط العينين.

بينما المياه المثلجة فتُساعد على الحدّ من انتفاخ الجفون عند تطبيقها على محيط العينين كما تعمل على تنشيط الدورة الدمويّة.