الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" الملك: الأردن طلب من دول شقيقة وصديقة مشاركته في الإنزالات لغزة توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024 الميثاق في الطفيلة يعقد لقاءً استقطابياً مع اكثر من 150 قامة وطنية إعلان نتائج الترشيح الأولي للمنح الهنغارية - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-02-09 07:10 pm

7 أسباب لتُضيف البقوليات إلى نظامك الغذائي!

7 أسباب لتُضيف البقوليات إلى نظامك الغذائي!


جفرا نيوز - تعتبر البقوليات – الفول والبازلاء والفاصوليا والعدس والحمص وغيرها، لذيذة وصحية من جميع النواحي، وفقا للدكتور ألكسندر مياسنيكوف، حيث يشير إلى أن هناك سبعة أسباب لإدراج البقوليات في النظام الغذائي:

الأول: البقوليات هي مصدر 30-40 في المئة من البروتين النباتي. لهذا السبب يحبها النباتيون وخصوصاً فول الصويا. مع أنها لا تحتوي على فيتامين В12 كاللحوم.

الثاني: البقوليات غنية بالحديد وفيتامين А والزنك والكروم والمغنيسيوم.

الثالث: تحتوي البقوليات على مؤشر منخفض لنسبة السكر. لذلك هي مفيدة جداً لمرضى السكري. وعموماً يجب أن تشكّل البقوليات ربع النظام الغذائي للأشخاص الذين لديهم ميل للإصابة بداء السكري.

الرابع: البقوليات منخفضة السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناولها كل يوم، ولكن بشرط ألا يتجاوز محتوى الكمية التي تؤكل 2000 سعرة حرارية.

الخامس: اللوبياء هي أحد أنواع البقوليات الذي يحتوي على مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للسرطان.

السادس: تشير نتائج بعض الدراسات التي أجريت أخيراً إلى أن البقوليات مفيدة للأشخاص المصابين بالنقرس.

السابع: تُفيد البقوليات في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم. لذلك يجب أن تكون ضمن نظام غذائي منخفض الملوحة وغني بالخضار والفواكه والألياف الغذائية، وكذلك البروتين والبوتاسيوم من البقوليات.

ويضيف أنه لتخفيض تكوّن الغازات من تناول البقوليات يمكن تناول أدوية محتوية على الزموث. ولكن في الواقع هذا العنصر لا يقلّل من تكون الغازات، بل يزيل الرائحة فقط.