الأرصاد تحذر من الاجواء المغبرة السبت أولى قوافل الحج تنطلق الأربعاء الأمن السيبراني يحذر من رسالة صادرة من بريد الرئيس الخصاونة في عيد الجلوس : " نسأل الله أن يعيدها على وطننا بالخير والمَنَعة" أمانة عمان تنظم أمسية فنية في "الرينبو" ضمن موسيقى الشارع وفيات الجمعة 9-6-2023 بالأرقام .. الهناندة يكشف أهم إنجازات قطاع الاتصالات في المملكة دراسة: لاجئون سوريون يرفضون العودة لبلادهم بنسبة هي الأعلى في الأردن ارتفاع حجوزات الفنادق مع نهاية الأسبوع الحالي - تفاصيل إقامة مهرجان للجميد والسمن اليوم أجواء مغبرة في أغلب المناطق وأمطار متفرقة اليوم وغدًا بحضور الفايز والصفدي ووزراء ورجال أعمال.. السديري يقيم مأدبة عشاء تكريمية - صور الملك يتلقى برقيات تهنئة بعيد الجلوس وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش إطلاق منصة تقدم منحا للطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في العراق الأردن يطلق التأشيرة الإلكترونية للمغاربة (رابط) إعلان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع عدم الاستقرار الجوي الأردنيون يحيون ذكرى الجلوس الملكي على العرش اليوم نائب الملك يرعى احتفال تقليد الأوسمة بمناسبة ذكرى الثورة العربية ويوم الجيش تفاصيل مسودة الإطار الوطني الأردني "للأمن السيبراني" كشف موعد إنهاء تأهيل طريق العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-02-09 07:10 pm

7 أسباب لتُضيف البقوليات إلى نظامك الغذائي!

7 أسباب لتُضيف البقوليات إلى نظامك الغذائي!


جفرا نيوز - تعتبر البقوليات – الفول والبازلاء والفاصوليا والعدس والحمص وغيرها، لذيذة وصحية من جميع النواحي، وفقا للدكتور ألكسندر مياسنيكوف، حيث يشير إلى أن هناك سبعة أسباب لإدراج البقوليات في النظام الغذائي:

الأول: البقوليات هي مصدر 30-40 في المئة من البروتين النباتي. لهذا السبب يحبها النباتيون وخصوصاً فول الصويا. مع أنها لا تحتوي على فيتامين В12 كاللحوم.

الثاني: البقوليات غنية بالحديد وفيتامين А والزنك والكروم والمغنيسيوم.

الثالث: تحتوي البقوليات على مؤشر منخفض لنسبة السكر. لذلك هي مفيدة جداً لمرضى السكري. وعموماً يجب أن تشكّل البقوليات ربع النظام الغذائي للأشخاص الذين لديهم ميل للإصابة بداء السكري.

الرابع: البقوليات منخفضة السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناولها كل يوم، ولكن بشرط ألا يتجاوز محتوى الكمية التي تؤكل 2000 سعرة حرارية.

الخامس: اللوبياء هي أحد أنواع البقوليات الذي يحتوي على مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للسرطان.

السادس: تشير نتائج بعض الدراسات التي أجريت أخيراً إلى أن البقوليات مفيدة للأشخاص المصابين بالنقرس.

السابع: تُفيد البقوليات في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم. لذلك يجب أن تكون ضمن نظام غذائي منخفض الملوحة وغني بالخضار والفواكه والألياف الغذائية، وكذلك البروتين والبوتاسيوم من البقوليات.

ويضيف أنه لتخفيض تكوّن الغازات من تناول البقوليات يمكن تناول أدوية محتوية على الزموث. ولكن في الواقع هذا العنصر لا يقلّل من تكون الغازات، بل يزيل الرائحة فقط.

ويكي عرب Wiki Arab