ذوو طفل قضى خنقا في ناعور: بدون تفاصيل .. لله ما أعطى ولله ما أخذ الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش الحموري أول أردني يحصل على لقب استشاري بجراحة المسالك في مستشفى لندن سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-02-09 06:44 pm

تحذير من تناول الحمص في هذه الحالة

تحذير من تناول الحمص في هذه الحالة

جفرا نيوز - يعد الحمص من أقدم البقوليات وأكثرها شعبية واستهلاكاً في العالم لغناه بالفوائد الصحية والعناصر الغذائية الفريدة، كما أنه يعد بديلاً عن اللحوم للأشخاص الذين لا يستطيعون أكل اللحوم، ورغم فوائده العديدة إلا أن له بعض المخاطر.

حذر خلال الفترة الأخيرة، مركز استشارات المستهلك بولاية بريمن الألمانية من تناول الحمص نيئًا، لوجود بعض المخاطر.

وأوضح المركز، أن السبب في ذلك يعود لاحتوائه على مادة "فازين” السامة، والتي يتم تدميرها من خلال الطهي. وبين أنه نظرًا لأن الحمص يؤدي للشعور بالانتفاخ وتكوّن الغازات في البطن، لذا ينبغي تحضيره بالأعشاب كالبقدونس والزعتر والروزماري، والتي تجعله أكثر قابلية للهضم.

وقال المركز:” إن الحمص يعد كنزًا من المعادن والفيتامينات، حيث إنه يزخر بالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات A وB وC وE”.

وأضاف: "أن الحمص يزخر أيضًا بالبروتين النباتي والألياف الغذائية، التي تعمل على تنشيط عملية الهضم وتساعد على خفض مستوى السكر بالدم، ما يحد من خطر الإصابة بداء السكري والبدانة، كما يساعد على خفض مستوى الكوليسترول، ومن ثم حماية الأوعية الدموية”.