أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-02-05 12:49 am

باحثة نفسية : لا تأدبوا أطفالكم بالضرب

باحثة نفسية : لا تأدبوا أطفالكم بالضرب

جفرا نيوز  - أكدت الدكتورة هبة جمال حريري الباحثة والمعالجة النفسية، على خطورة استخدام الضرب في التعامل مع الطفل.

وقالت حريري، إن استخدام الضرب سواء للتأديب أو العقاب والتوجيه آثاره غير صحية على نمو الطفل عقليًّا أو نفسيًّا وعاطفيًّا واجتماعيًّا وسلوكيًّا.

وأشارت إلى أن كثيرًا من الدراسات أثبتت آثارًا طويلة المدى على الطفل بسبب استخدام الضب بجميع أشكاله، مشيرين إلى أن بعض الأطفال يكونون شديدي الحساسية.

وبخصوص أن نسبة من الأطفال المعنفين في الصغر تروادهم أفكار انتحارية، أكدت الباحثة تلك المعلومة، قائلة: "آثار الضرب ليست جسدية فقط لكنها تترك شعور داخلي لدى الطفل خاصة من سن 3 سنوات وحتى سن المراهقة وبالتالي نعم يحمل مشاعر سلبية تجاه نفسه، وتصبح لديه صفات مثل التردد والقلق والسعي للكمال وأحد أسباب الاحتراق الوظيفي أيضا لأنه يبحث دائما عن الكمال وعدم الوقوع في الخطأ”.