الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2023-01-24 07:08 pm

5 مفاهيم خاطئة عن الإنفلونزا الموسمية

5 مفاهيم خاطئة عن الإنفلونزا الموسمية

جفرا نيوز - يعتقد كثيرون أن المناعتة القويّة تغني عن التطعيم ضد الإنفلونزا الموسميّة، وهذه واحدة من المُعتقدات الخاطئة المنتشرة بين الأشخاص.

ولذلك نشرت وزارة الصحة السعودية مؤخًرا تغريدة على "تويتر” تُصحّح فيها المفاهيم الخاطئة التي يتم تداولها بشأن الإنفلونزا الموسميّة.

5 مفاهيم خاطئة عن الإنفلونزا الموسميّة:

خرافة: لقاح الإنفلونزا يؤدّي للإصابة بمرض الإنفلونزا

الحقيقة: لا يحتوي اللقاح على فيروسات نشطة، ولذلك لا يمكن الإصابة بالمرض.

ولكن قد يلاحظ الأشخاص احمرار الجلد، وارتفاع بسيط في درجة الحرارة، وذلك جزء من استجابة الجسم المناعيّة.

خرافة: لا يوجد حاجة لتلقي اللقاح إذا كانت مناعتك جيّدة

الحقيقة: يجب على الجميع تلقي اللقاح للوقاية من التعرّض للمضاعفات، وذلك مهم أيضًا لحماية الأشخاص الذين ينتمون للفئات الأكثر تضرّرًا.

خرافة: لا ينبغي للحامل تلقي اللقاح

الحقيقة: النساء الحوامل من الفئات الأكثر عرضة للخطر لكون مناعتهن أضعف من المعتاد بسبب الحمل. ويُعتبر اللقاح آمنًا في أي مرحلة من مراحل الحمل.

خرافة: تلقي المضاد الحيوي في بداية الإصابة بالإنفلونزا يُسرّع من عمليّة الشّفاء

الحقيقة: المضادات الحيويّة تكافح البكتيريا، بيتنما تتسبّب أنماط من الفيروسات بالإنفلونزا. ولذلك لا يُفيد تلقي المضادات الحيوية عند الإصابة بالإنفلونزا.

خرافة: الإنفلونزا مرض بسيط ولا يؤدّي إلى المضاعفات

الحقيقة: هناك عدّة أنماط للفيروس المُسبّب للإنفلونزا، وقد يؤدّي بعضها لمضاعفات خطيرة.


وينتشر مرض الإنفلونزا الموسميّة بسهولة بين البشر، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية.

ويُهاجم هذا المرض الجهاز التنفسي، حيث يُصاب الانسان بالعدوى عن طريق الأنف، والفم، وصولًا إلى الرّئتين، وهو يُصيب جميع الفئات العمريّة.