بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2023-01-23 05:36 pm

خبيرة تغذية تحذر من الإفراط في تناول اليوسفي

خبيرة تغذية تحذر من الإفراط في تناول اليوسفي

جفرا نيوز - حذرت الدكتورة تاتيانا زاليتوفا، خبيرة التغذية الروسية، من الإفراط في تناول اليوسفي، مبينة أنه قد يسبب ضررا للصحة.

وقالت خبيرة التغذية أن ثمار اليوسفي غنية بالمواد المفيدة وأولها فيتامين С، ولكن عند الإفراط في تناول اليوسفي يمكن أن تظهر علامات الحساسية بسبب ارتفاع تركيز فيتامين С في الجسم. أي يمكن أن يصاب الشخص بطفح جلدي (شرى)، كما يزداد عبء الكلى أيضا.

وأضافت : ” اليوسفي من الحمضيات، أي أنه يهيج الغشاء المخاطي للمعدة ويسبب التهاب المعدة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي”.

وتابعت : ” يحتوي اليوسفي على نسبة كبيرة من سكر الفركتوز، لذا يجب على مرضى السكري ومن يعاني من مشكلات في عملية التمثيل الغذاني للكربوهيدرات ومن قرر التخلص من الوزن الزائد الانتباه لذلك”.

وأشارت إلى أنه يجب ألا تتجاوز كمية اليوسفي التي يتناولها الشخص 500 غرام في اليوم، وذلك بعد تناول وجبة الطعام مباشرة، خلال فترة النهار.