النسخة الكاملة

ستذهلك .. فوائد البوليفينول للبشرة

الخميس-2023-01-21 02:12 pm
جفرا نيوز -
يشكل البوليفينول العنصر الأقوى من مضادات الأكسدة، التي تعمل على محاربة التجاعيد والأضرار التي تلحقها أشعة الشمس بالبشرة؛ ما يحافظ على مظهر بشرة صحي وأكثر حيوية وشباباً، لكن ما هو البوليفينول تحديداً؟ وما أبرز فوائد البوليفينول للبشرة؟ الإجابة الوافية في هذا المقال.
تابعي المزيد: ما هو باكوتشيول وكيف يفيد بشرتك؟

ما هو البوليفينول؟
البوليفينول هو عبارة عن مجموعة مكونة من نحو 4000 مادة مضادة للأكسدة، وهو موجود بشكل طبيعي في الشوكولاته والفواكه مثل العنب والرمان، والتوابل والخضروات كالشاي الأخضر والبصل الأحمر. يعمل البوليفينول على محاربة الجذور الحرة، ويمنعها من إيذاء الخلايا السليمة للبشرة؛ ما يحافظ على بشرة صحية ومتوهجة على الدوام.

أبرز فوائد البوليفينول للبشرة

البوليفينول يجعل البشرة أكثر شباباً وإشراقاً
يُعد البوليفينول أحد أقوى المكونات التي تدخل في تركيبة مستحضرات البشرة؛ فعند تطبيقه بشكل موضعي يساعد في إصلاح البشرة المتضررة وتجديد شبابها.
أما أبرز فوائده للبشرة، فهي كالتالي:
- تتمثل أبرز فوائد الفوليفينول في محاربته الأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة التعرض للتلوث البيئي والعوامل البيئية القاسية، وأشعة الشمس البنفسجية، وهي عوامل تؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة، حيث تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل مبكر وتفقد البشرة شبابها وحيويتها.
- كذلك، يحارب البوليفينول الجذور الحرة التي تؤدي إلى الالتهابات وإلى الظهور المبكر للتجاعيد.
- يحسن البوليفينول من مظهر وملمس البشرة، ويعيد رونقها وحيويتها، ويجعلها أكثر إشراقاً وتوهجاً.

أين تجدين البوليفينول؟
للحصول على البوليفينول بشكل طبيعي؛ املئي نظامك الغذائي بأطعمة غنية بالبوليفينول، في مقدمتها العنب والشوكولاته الداكنة والتوت البري والشاي الأخضر. كذلك، أمامك مجموعة واسعة من مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بالبوليفينول، التي ستصنع الفرق في روتين العناية بالبشرة خاصتك، ولا سيما الكريمات المرطبة وأنواع غسول الوجه وسيروم البشرة.

مستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على البوليفينول
كريم الترطيب الليلي «Resveratrol Lift Retinol Alternative Firming Night Moisturizer» من كودالي «Caudalie»

كريم مرطب ليلي غني بالبوليفينول من كودالي «Caudalie»
هذا المستحضر هو كريم مرطب ليلي ومغذٍّ للبشرة، ومضاد للشيخوخة، يعمل على شد البشرة والتخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة، بفضل غناء بالبوليفينول وحمض الهيالورونيك وبديل الكولاجين النباتي. وهو خيار مثالي لصاحبات البشرة العادية والجافة.

سيروم الوجه من سكينسوتيكالز «skinceuticals resveratrol b e»

سيروم للوجه غني بالبوليفينول من سكينسوتيكالز «skinceuticals»
هذا السيروم هو عبارة عن مزيج من مضادات الأكسدة، بما فيها البوليفينول، التي تعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة، ودعم دفاعات البشرة الطبيعية، والتقليل من علامات الشيخوخة الواضحة؛ ليمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً وإشراقاً وخالياً من الشوائب والعيوب.