النسخة الكاملة

فوائد صحية لا حصر لها لمنقوع التين المجفف

الخميس-2023-01-20 10:21 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحدثت الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج عن الفوائد الجمة لتناول منقوع التين المجفف على الريق، حيث أنه يحتوي على السكر والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن أكثر من التين الطازج، فهو يعزّز قوة الدماغ، كما يساعد في زيادة الوزن، ومفيد لصحة المعدة والجهاز الهضمي، فضلا عن الفوائد الأخرى.

ويحتوي منقوع التين المجفف على مواد مضادّة للأكسدة، والتي بدورها تعمل على التقليل من ظهور علامات تقدّم سن البشرة، كما يحتوي على مضادات ميكروبية طبيعية تحمي من العدوى الميكروبية التي تؤثر على صحة البشرة.

من جهة أخرى يحتوي منقوع التين المجفف على عنصري الحديد والزنك اللذين يحافظان على صحة الشعر ويقلّلان من نسبة تساقطه.

رغم احتواء منقوع التين المجفف على كمية معتدلة من السكر؛ إلا أنه يساعد على مقاومة مرض السكري، وذلك بسبب وجود مركّبات عديدة فيه تقلل من ارتفاع السكر في الدم، أهمها فيتامين H، بالإضافة إلى الألياف.

كما يحتوي منقوع التين المجفف على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد الأعصاب على القيام بوظائفها ويساهم في عملية انقباض العضلات.

ويعالج منقوع التين المجفف آلام القولون العصبي، ويقتل الفيروسات والميكروبات المضرّة بالقولون، وذلك لاحتواء التين على أملاح معدنية وفيتامينات مفيدة.

يساعد تناول منقوع التين المجفف في الصباح على الحماية من مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية، فهو يعمل على محاربة الجذور الحرّة التي تؤدي إلى الإصابة بهذه الأمراض.

ويعزز التين المجفف صحة العظام والأسنان والأظافر لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين K.

كما يزود الجسم بفيتامين دي D ، ويقلّل أيضاً من الكوليسترول الضارّ الذي يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية.