النسخة الكاملة

كيف تجعلين بشرتك تتنفس جيداً؟

الخميس-2023-01-13 11:35 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قد تلجأ المرأة إلى استخدام المستحضرات والكريمات وواقيات الشمس التي يمكن أن تسد مسام الوجه وهذا قد يُلحق الضرر بالبشرة، لذا من المهم إتاحة الفرصة لها للتنفس.

وقد لا تسبب منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل اليومية الكثير من المشاكل إذا كنت تستخدمين العناصر الصحيحة. ومع ذلك، فإن السماح لبشرتك بالتنفس من حين لآخر أمر مفيد للغاية.

كيف تتنفس البشرة؟


في الحقيقة البشرة لا تتنفس بالفعل، ولكن الأكسجين الموجود في الدم يمدها بالغذاء، وغالباً ما يؤدي تراكم المنتجات إلى تطوير مشاكل مثل حب الشباب والبشرة الدهنية أو الجافة والمزيد من التجاعيد.

لماذا من المهم أن تتنفس بشرتك؟

- يمكن لمسام الجلد عندما تكون مفتوحة، امتصاص منتجات العناية بالبشرة بطريقة أفضل ما يؤدي إلى نتائج أفضل.
- تحصل البشرة على فرصة للعودة إلى مستويات الأساس الهيدروجيني الطبيعية، والتي يمكن أن تساعد في مشاكل الجفاف أو الزيت.

- تحصل البشرة أيضاً على فرصة للتعافي من أي تهيج قد ينتج عن منتجات المكياج.


الترطيب

يمكن ترطيب البشرة بعدة طرق مختلفة، مثل وضع مرطب أو شرب المزيد من الماء. يسمح ترطيب البشرة بالتنفس لأن شرب الماء يزيد من كمية الأكسجين التي تدخل الجسم. وتعتمد عملية توفير الأكسجين لكل خلية في الجسم، بما في ذلك الطبقات الخارجية من الجلد، بشكل كبير على الماء.



يمكن أن تأخذ المرأة يوماً في الأسبوع لا تضع فيه أي شيء على وجهها، حتى كريمات الوجه أو مستحضرات التجميل. وعندها ستكون بشرتها قادرة على التنفس والحصول على استراحة من المنتجات التي تسد المسام، وتصبح البشرة أكثر صفاءً.
التطهير

التطهير هو أهم عمل يومي يمكنك القيام به. وهذا يعني أن إزالة الماكياج ومستحضرات التجميل الأخرى التي نستخدمها يومياً أمر بالغ الأهمية للحفاظ على لمعان وصحة بشرتنا، لذا لابد من التأكد من تنظيف البشرة جيداً قبل النوم وعند الاستيقاظ، وبعد ممارسة الرياضة لإزالة العرق والجراثيم التي يمكن أن تتراكم على الجلد.

التقشير

يعد التقشير خطوة حاسمة في الحصول على بشرة نظيفة وصحية يمكنها التنفس. ويجب أن يكون التقشير جزءاً من نظام جمالك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

النتيجة أنك ستبدين أصغر سناً وأكثر انتعاشاً من خلال السماح لبشرتك بالتنفس، مما سيساعد أيضاً على منع أي مشاكل جلدية غير مرغوب فيها، ومن الضروري أيضاً الحصول على التغذية الكافية، في تناول نظام غذائي متوازن واستهلاك مكملات الفيتامينات الطبيعية، وفق ما أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا”