جمعية مستثمري الأجهزة الخلوية: 700 الف هاتف نقال يتم صيانته سنويًا الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في إسبانيا الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-01-06 09:43 am

مشروبات للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الشتاء

مشروبات للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الشتاء

جفرا نيوز - يعتبر الجفاف مشكلة شائعة خلال فصل الشتاء. ويمكن أن يؤدي الجفاف إلى مجموعة متنوعة من المشاكل مثل جفاف الجلد، والدوخة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. ونظرًا لأن الجسم يعاني من عطش أقل خلال فصل الشتاء، يتعين عليكم شرب كمية كافية من السوائل طوال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم وصحته.

إليكم في ما يلي بعض المشروبات المرطبة الصحية لفصل الشتاء:

– شاي البابونج: يعتبر من المشروبات المفيدة جدًا في التعامل مع الجفاف، كما إنه لا يحتوي على مادّة الكافيين. ويخفف شاي البابونج من تشنجات العضلات ويعالج اضطرابات النوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل القلق وتحسين الهضم وتقليل تقلصات الدورة الشهرية وتعزيز الاسترخاء.

– حليب الكركم: يعتبر الحليب الذهبي أو حليب الكركم من المشروبات المثالية التي يجب تناولها قبل الليل. يحتوي هذا المشروب على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في تحسين الصحة العامة.

– العصير الأخضر: يتم تحضير هذا العصير عن طريق مزج أنواع مختلفة من الخضار. ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامّة. لذلك، لا يعد العصير الأخضر طريقة رائعة لتحسين صحتكم فحسب، بل يمكن أن يساعدكم أيضًا في تعزيز مستويات الترطيب وتحسين صحة البشرة في الشتاء.

– شراب الزنجبيل: يعد شرب شاي الزنجبيل طريقة رائعة لزيادة مستوى الترطيب. كما أن لديه فوائد صحيّة أخرى متعددة مثل التحكم في ضغط الدم والوزن وسكر الدم، بالإضافة الى الخصائص المسببة للسرطان.

– الشوربات الساخنة: يمكن أن يكون تناول الحساء الساخن خلال أشهر الشتاء ممتعًا ومفيدًا. وتعد البطاطا والجزر واللفت والبازلاء والبندورة والفطر من بين أشهى الخضار في الشوربة.