أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-01-04 07:06 pm

“دراسة”: التخلي عن اللحوم والمنتجات الحيوانية يسبب الاكتئاب

“دراسة”: التخلي عن اللحوم والمنتجات الحيوانية يسبب الاكتئاب

جفرا نيوز - شدد عدد من الأطباء على التحذير من أن إقدام الإنسان على التخلي عن اللحوم والمنتجات الحيوانية ليصبح نباتياً قد يعرضه لخطر أكبر، ويسبب له العديد من الأمراض.

وشملت المشاكل الصحية التي حذر منها الأطباء، الإصابة بكسور في العظام والأمراض العقلية وحالات الإجهاض، والتي قد تحدث خلال أشهر.

ويُشار إلى أن هناك مئات الآلاف من البشر الذين يتبعون بالفعل هذا النظام الغذائي، الذي يستثني اللحوم ومنتجات الألبان والبيض وجميع المنتجات الحيوانية الأخرى.

وقال الدكتور جوليان أوين، استشاري الصدمات وجراح العظام في مستشفى أدينبروك في كامبريدج:” يمكن أن يؤدي التحول إلى النظام النباتي إلى نقص محتمل في الفيتامينات في غضون أشهر.”

وأضاف:” أن ذلك راجع لأن المنتجات الحيوانية تحتوي على فيتامين "ب 12″، وهو عنصر غذائي ضروري لوظيفة الجسم الصحية، لكن الأطعمة النباتية تحتوي على القليل من الأطعمة.”

وفي السياق، حذرت دراسة أجرتها جامعة كوليدج لندن من أن نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي النباتي، مثل الكالسيوم والزنك والبروتين عالي الجودة، يمكن أن يترك الأطفال يعانون من سوء التغذية وتلف الأعصاب "الذي لا رجعة فيه”.