المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-12-31 02:49 pm

6 عناصر غذائية تساهم في تنحيف الجسم

6 عناصر غذائية تساهم في تنحيف الجسم

سوف تتبع وجبات الأعياد بعضها البعض، وتتراكم السعرات الحرارية في الجسم. لكن قد يكون بإمكانك الليلة أن تتجنّبي اكتساب كيلوغرامات لا داعي لها من خلال اختيار الصنوف الغذائية التالية:
- الكركند أو سرطان البحر
98 سعرة حرارية فقط لكل 100 غ من الكركند، فهذا العنصر الغذائي البحري لا يرمز فقط إلى وجبات الأعياد، بل هو مليء أيضاً بالبروتين.
انتبهي إلى الملح الذي يحتويه، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من ارتفاع ضغط الدم؛ لأن الصوديوم يرفع مستوى ضغط الدم.
- الجمبري أو الروبيان

الجمبري خيار جيّد لرشاقتك (المصدر: Pexels )
لا يحتوي الجمبري على دهون ولا يحتوي على سعرات حرارية عالية (94 سعرة حرارية لكل 100 غ). لكن فقط الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يكونوا حذرين منه لأنه غالبا ًما يكون غنياً بالصوديوم.
تابعي المزيد: فوائد الكلمنتينا لا تقدر بثمن
- البطاطا الحلوة
مع قيمة سعرات حرارية معقولة، يمكنك تناول البطاطا الحلوة المشوية أو المسلوقة. تُقطّع إلى أعواد بالملح والفلفل الحلو وتُخبز بالفرن، فهي بديل مثالي للبطاط العادية.
- الديك الرومي أو الحبش
يظل لحم الديك الرومي منخفض السعرات الحرارية ( 160 سعرة حرارية لكل 100 غ) بشرط ألا يكون متبلاً بأي طريقة.
- الكليمنتين
هذا النوع من الفواكه مثالي للرشاقة، يمكن أن ينهي الكليمنتين وجبة دون إضافة سعرات حرارية.
- المحار
المحار هو البداية المثالية لأي وجبة خفيفة وغنية. تحتوي 100 غ من المحار على 67 سعرة حرارية فقط.
احذري من الصلصات الدهنية والحشوات الغنية جداً
من الواضح، إذا قمتِ بدمج الفطائر الغنية بالأجبان، واللحوم المقلية والبطاطا المقلية، والحيوات الدسمة، فإنَّ السعرات الحرارية ستكون ثقيلة للغاية. لتجنّب زيادة الوزن، اختاري الصنوف الغذائية الآنفة الذكر، وتجنّبي إضافة الصلصات الدهنية مثل المايونيز والحشوات الغنية. وإذا كنتِ تعدين الطعام لعائلتك وضيوفك، فاختاري شيّ المأكولات بدلاً من القلي، واطهي بأقل قدر ممكن من الزيت (استعملي رذاذ الزيت)، وأضيفي الخل والليمون، والبهارات، والأعشاب لإضفاء النكهة على الأطباق.
ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.