النسخة الكاملة

فوائد زيت اللافندر وشجرة الشاي للشعر

الخميس-2022-12-31 01:48 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - فوائد زيت اللافندر وشجرة الشاي للشعر لا تقدر بثمن! فهذين المكونين الطبيعين يمتازان بخصائص مطهرة ومضادة للإلتهابات والبكتيريا، ما يجعلهما من أفضل العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر. للمزيد حول فوائد زيت اللافندر وشجرة الشاي للشعر؟ تابعي مع "سيدتي نت" السطور الآتية:

يطلق على اللافندر علمياً اسم لافاندولا أنجستيفوليا، وله رائحة حلوة وزهرية مميزة تساعد على الاسترخاء والهدوء على الفور، وتعزيز الشعور بالانسجام والرفاهية. يستخدم اللافندر على نطاق واسع لعلاج الشعر منذ عقود، حيث تعمل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا على تحسين صحة الشعر. كما يمنع موت بصيلات الشعر ، ويوفر تغذية عميقة للشعر. وأيضاً يحمي الشعر من الأضرار البيئية والحرارة.


يفيد زيت شجرة الشاي في التخلص من قشرة الرأس

أما زيت شجرة الشاي والمعروف أيضاً باسم ميلاليوكا ألترنيفوليا، فقد تم استخدامه كزيت أساسي نقي وكمكون نشط في منتجات العناية بالشعر، لما يوفره من خصائص مضادة للميكروبات ومطهرة ومضادة للالتهابات، ما يكافح فروة قشرة الرأس. هذا فضلاً عن قدرته على تنظيم إنتاج الزيت الذي غالباً ما ينتجه الشعر الدهني، من خلال معالجة مصدر الإفراط في الإنتاج، ما يؤدي إلى فروة رأس أكثر صحة.

يُمكن لزيت شجرة الشاي أيضاً تعزيز بيئة صحية لنمو الشعر، وهذا بدوره يسمح للشعر بأن ينمو بشكل صحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل زيت شجرة الشاي من الحكة المرتبطة بقشرة الرأس، لأنه يحارب الخميرة المكونة للتقشر.
تابعي المزيد: زيت اللوز الحلو للشعر الجاف



كيفية استخدام زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي للشعر

عند استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الشعر وفروة الرأس، من المهم التأكد من استعمال زيت أساسي وليس مجرد زيت عطري، لأن زيوت العطور لا تحتوي على نفس الفوائد الصحية. يتم الحصول على الزيوت الأساسية من خلال التقطير المائي، أو التقطير بالبخار، أو التقطير الجاف، أو الضغط الميكانيكي على البارد للنباتات. هذه تختلف عن الزيوت العطرية، والتي غالباً، ما يتم تصنيعها في المختبر.

الطريقة الأولى: أضيفي بضعة قطرات من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك، واستخدميه عند غسل شعرك.


الطريقة الثانية: امزجي بضع قطرات من زيت اللافندر وشجرة الشاي مع بعضهما، ثم دلكي به فروة رأسك وشعرك الرطب اي بعد غسله بالشامبو من الجذور حتى الأطراف. يؤدي تدليك فروة الرأس إلى زيادة تدفق الدم، ما قد يفيد نمو الشعر.


الطريقة الثالثة: امزجي مع قناع الشعر المفضل لديك بضع قطرات من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس والجفاف في نفس الوقت. وطبقيه كبلسم للشعر بعد شطفه بالشامبو.