النسخة الكاملة

فوائد الصيام المتقطع

الخميس-2022-12-28 06:13 pm
جفرا نيوز -
يمارس الصيام المتقطع مشاهير مثل جينيفر أنيستون وكورتني كارداشيان وجيزيل بوندشين.

وبحسب ما نشره موقع هيلثي ان هناك دراسة جديدة تقول أن الصيام المتقطع يمكن أن يرسلك أيضًا إلى قبر مبكر.

توصلت الدراسة المنشورة في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية إلى أن تخطي مننه القلب والأوعية الدموية.

كما تأثر ، وفقًا للباحثين ، الأشخاص الذين تناولوا ثلاث وجبات في اليوم ولكن على الأقل وجبتين أقل من 4.5 ساعة.

قال المؤلف الرئيسي الدكتور يانغبو صن من قسم الطب الوقائي في مركز العلوم الصحية بجامعة تينيسي في ممفيس: "كشف بحثنا أن الأفراد الذين يتناولون وجبة واحدة فقط في اليوم هم أكثر عرضة للوفاة من أولئك الذين يتناولون المزيد من الوجبات اليومية".

"من بينهم ، المشاركون الذين يتخطون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة ، في حين أن أولئك الذين لا يتناولون الغداء أو العشاء يزيدون من خطر الوفاة من جميع الأسباب."

قال الباحثون إن فقدان الوجبات أدى إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية في فترة زمنية أقصر مما أدى إلى زيادة التمثيل الغذائي بالجلوكوز في الجسم - وبالتالي أدى إلى مشاكل التمثيل الغذائي الأخرى.

نظرت الدراسة في بيانات أكثر من 24000 أمريكي فوق سن 40 ووجدت أن 40٪ منهم يأكلون أقل من ثلاث وجبات في اليوم.

أولئك الذين تناولوا أقل من ثلاث وجبات في اليوم يميلون أيضًا إلى اتباع عادات غير صحية مثل التدخين أو شرب الكحول. كانوا أصغر سناً ، من الذكور وغير السود من أصل إسباني مع دخل أسري أقل وتعليم أقل.

قال صن: "في الوقت الذي يتم فيه الترويج على نطاق واسع للصيام المتقطع كحل لفقدان الوزن ، والصحة الأيضية والوقاية من الأمراض ، فإن دراستنا مهمة لشريحة كبيرة من البالغين الأمريكيين الذين يأكلون أقل من ثلاث وجبات يوميًا".

قال كبير الباحثين في الدراسة ، الدكتور وي باو ، من قسم علم الأوبئة في كلية الصحة العامة في جامعة أيوا ، إن النتائج "مع الغذائي ونمط الحياة مثل التدخين وتعاطي الكحول ومستويات النشاط البدني" واستهلاك الطاقة وجودة النظام الغذائي وانعدام الأمن الغذائي. تستند النتائج التي توصلنا إليها إلى ملاحظات مستمدة من البيانات العامة ولا تشير إلى علاقة سببية ".

هذه ليست الدراسة الوحيدة التي تكشف زيف فوائد الصيام المتقطع. في عام 2020 ، وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن أولئك الذين صاموا بشكل متقطع لمدة 12 أسبوعًا فقدوا نصف رطل أكثر من مجموعة من الأشخاص الذين يأكلون بشكل طبيعي.