النسخة الكاملة

شاي الكركم.. أفضل المشروبات لإنقاص الوزن

الخميس-2022-12-28 06:12 pm
جفرا نيوز -
 مع قدوم فصل الشتاء يزداد استهلاك الكثيرين للأطعمة للمساعدة في تدفئة الجسم. الأمر الذي يترتب عليه زيادة واضحة في الوزن. لذلك تزداد رغبة الكثيرين في إنقاص الوزن خاصةً في الشتاء.

لهذا السبب، يوصي خبراء التغذية بالمشروبات ذات النكهات الطبيعية، بما في ذلك شاي الكركم .

تتجلى أهمية الكركم في احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومسكنات ومضادة للبكتيريا ومولدة للحرارة تعمل على التخلص من السموم وتعزز فقدان الوزن.

ومع إضافة رشة من الفلفل الأسود الذي يحتوي على البيبيرين مما يساعد على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي. وتقليل تراكم الدهون في الجسم، والقدرة على امتصاص العناصر الغذائية في الجسم، وبالتالي تحسين الصحة العامة.

يتفق خبراء التغذية على أن شاي الكركم الممزوج بالفلفل الأسود يساعد على تعزيز جهاز المناعة ويمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا. نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، فقد يخفف أيضًا من أعراض التهاب المفاصل ط، ويخفض مستويات الكوليسترول، ويساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

لعمل كوب من شاي الفلفل الأسود والكركم وشربه في الصباح اتبع الخطوات التالية:

– اغلي كوباً من الماء في قدر.

– عندما يغلي الماء نضيف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

– أغلق الغطاء وانطفأ اللهب.

– اترك المشروب منقوعًا لمدة ثلاث إلى أربع دقائق.

– يمكن إضافة القليل من العسل بعد التصفية.

– ولهذا السبب، يقترح خبراء التغذية الاستعانة بالمشروبات الطبيعية المنكّهة، ومنها شاي الكركم، الذي يضم خليطاً من التوابل والأعشاب، فالكركم مليء بالعديد من الخصائص المفيدة للصحة، تشمل: أحماض أوميغا-3 الدهنية، والبروتين، والألياف، وهي مكونات تساعد على الهضم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وتتضح أهمية الكركم من كونه محملاً بخصائص مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، والمسكنات، ومضادة للميكروبات، ومولدة للحرارة التي تعمل على طرد السموم، ما يعزز فقدان الوزن، ومع إضافة القليل من الفلفل الأسود، الذي يحتوي على مادة البيبيرين، التي تساعد في تعزيز الهضم والأداء الأيضي، ما يقلل تراكم الدهون في الجسم، فضلاً عن قدرتها على امتصاص العناصر الغذائية في الجسم، ما يعزز الصحة العامة.

ويتفق خبراء التغذية في أن شاي الكركم المخلوط بالفلفل الأسود يساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويستخدم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا؛ لأنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، كما يخفف أعراض التهاب المفاصل، ويخفض مستويات الكوليسترول، كما يمكن أن يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

ولصنع كوب من شاي الكركم بالفلفل الأسود، لتناوله في ساعات الصباح الباكر، يمكن اتباع الخطوات التالية:

– غلي كوب من الماء في قدر.

– بعد غليان الماء، تضاف إليه ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

– يتم إطفاء اللهب مع إغلاق غطاء القدر.

– يُترك المشروب منقوعًا لمدة ثلاث إلى أربع دقائق.

– بعد التصفية يمكن إضافة القليل من العسل.