حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء" إغلاق جزئي لجسر الدوار الثامن الجمعة قرار حكومي يتعلق بتأجير وتملك غير الأردنيين خارج حدود البترا قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأربعاء الخصاونة يضع الوفد الجزائري بصورة جهود الأردن لوقف الحرب
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-12-17 02:16 pm

كيف تحصلين على جسم رشيق مثل النجمات؟

كيف تحصلين على جسم رشيق مثل النجمات؟



جفرا نيوز - من منا لا تحلم بالحصول على قوام مثالي وجسم رشيق مثل النجمات، خصوصاً المقبلات على الزواج؛ فكثيراً ما تلفتنا إطلالات النجمات على السجادة الحمراء أو في أفلام السينما، خاصة مع تمتعهن بقوام ممشوق دون ترهلات أو دهون.

نصائح للحصول على جسم رشيق مثل النجمات

- تنافسي ضد نفسك وليس ضد الآخرين

بدلاً من العثور على ما يعتبره المجتمع الجسم المثالي، يجب أن تركزي بدلاً من ذلك على أن تكوني أفضل نسخة من نفسكِ، فقد تعلمنا منذ الصغر أن نقارن أنفسنا بالآخرين وننافسهم في كل شيء من الرياضة إلى التعليم، ولكن الطريقة الأكثر صحة والأكثر فاعلية للتحسّن هي التركيز على نفسكِ، والتغلب على أفضل ما لديك؛ هو أمر يمكن تحقيقه وواقعي، فإذا حددتِ أهدافك وعملت على التغلب عليها، فستتحسنين فقط.


- مارسي الرياضة باستمرار

ممارسة الرياضة مهمة لصحتنا الجسدية والعقلية، وهي أفضل طريقة للبقاء في حالة جيدة، إذ يساعد التمرين بانتظام وبناء بعض العضلات على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يعني أنكِ تحرقين المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة، وهذا يعني أنه يمكنك تناول المزيد قليلاً للحفاظ على وزنك. والتمرين مفيد أيضًا لعظامك ومفاصلك وصحتك العامة، فهو يحافظ على قوة الجسم، ولكنه يساعد العقل أيضًا، فثبت أن التمرين يساعد في تحسين الحالة المزاجية بشكل عام، ويمنحنا المزيد من الطاقة ويساعد على التخفيف من أعراض الأمراض العقلية مثل الاكتئاب والقلق. والتمرين هو أيضًا أفضل طريقة لإنشاء عضلات متناسقة لجسم رشيق مثل النجمات. وإذا كنتِ تواجهين صعوبة في العثور على وقت لممارسة الرياضة، فاستهدفي 3 جلسات مدة كل منها ساعة واحدة كل أسبوع، وحاولي تضمين بعض تمارين القلب لرفع معدل ضربات قلبك والحفاظ على قوة قلبكِ.

 


- ركّزي على التغذية

الغذاء هو الوقود الذي نحتاجه للتأكد من أن أجسامنا تعمل بشكل صحيح، يجب أن نحاول جميعًا تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضروات يومياً لضمان حصولنا على التغذية الصحيحة، والبروتين مهم جدًا أيضًا لأنه يساعد عضلاتنا على التعافي والنمو بعد التمرين. ونظامكِ الغذائي هو أفضل طريقة لفقدان الدهون والحصول على جسم مثالي، وقد يكون فقدان الوزن أمراً صعباً، لذا من الجيد التحدث إلى اختصاصي تغذية أو طبيب للحصول على المشورة بشأن أفضل طريقة للقيام بذلك.

ومن الضروري أن تتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا، إذ تساعد التغذية الجيدة على منع الانتفاخ، والحفاظ على البشرة صافية، وتساعد أيضاً الشعر والأظافر على أن تكون قوية وصحية، وتمنع زيادة الوزن غير المرغوب فيها، وتساعد العضلات على الشفاء، وتحافظ على صحة أعضائكِ.

اهدفي إلى تناول 3 وجبات أساسية يوميًا واحتفظي بالكثير من الوجبات الخفيفة الصحية في المنزل في حالة الشعور بالجوع. تعدُّ الفاكهة خياراً رائعاً مثل حفنة من المكسرات أو الزبادي اليوناني أو أقراص الأرز. وحاولي الحدّ من تناول منتجات الألبان واستبدليها بحليب المكسرات مثل حليب اللوز أو الأرز، وقللي من الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء وما إلى ذلك، واستبدليها بخيارات صحية مثل الأرز البني أو أرز القرنبيط. وتناولي الكثير من الكربوهيدرات، وخاصة الخضر مثل الكايل والبروكلي والسبانخ، ولا تنسي البروتينات، فالدجاج والديك الرومي والأسماك هي لحوم شائعة لتقليل نسبة الدهون في الجسم، مع استخدام الأعشاب والفلفل للحفاظ على كل شيء لذيذاً، والتقليل من الملح.