الأرصاد تحذر من الاجواء المغبرة السبت أولى قوافل الحج تنطلق الأربعاء الأمن السيبراني يحذر من رسالة صادرة من بريد الرئيس الخصاونة في عيد الجلوس : " نسأل الله أن يعيدها على وطننا بالخير والمَنَعة" أمانة عمان تنظم أمسية فنية في "الرينبو" ضمن موسيقى الشارع وفيات الجمعة 9-6-2023 بالأرقام .. الهناندة يكشف أهم إنجازات قطاع الاتصالات في المملكة دراسة: لاجئون سوريون يرفضون العودة لبلادهم بنسبة هي الأعلى في الأردن ارتفاع حجوزات الفنادق مع نهاية الأسبوع الحالي - تفاصيل إقامة مهرجان للجميد والسمن اليوم أجواء مغبرة في أغلب المناطق وأمطار متفرقة اليوم وغدًا بحضور الفايز والصفدي ووزراء ورجال أعمال.. السديري يقيم مأدبة عشاء تكريمية - صور الملك يتلقى برقيات تهنئة بعيد الجلوس وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش إطلاق منصة تقدم منحا للطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في العراق الأردن يطلق التأشيرة الإلكترونية للمغاربة (رابط) إعلان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع عدم الاستقرار الجوي الأردنيون يحيون ذكرى الجلوس الملكي على العرش اليوم نائب الملك يرعى احتفال تقليد الأوسمة بمناسبة ذكرى الثورة العربية ويوم الجيش تفاصيل مسودة الإطار الوطني الأردني "للأمن السيبراني" كشف موعد إنهاء تأهيل طريق العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-12-15 07:06 pm

دراسة تكشف عن أطعمة مرتبطة بالاكتئاب وأخرى مضادة لها

دراسة تكشف عن أطعمة مرتبطة بالاكتئاب وأخرى مضادة لها

جفرا نيوز - يعد الاكتئاب من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا حول العالم، وعادة ما يصاحبه الوهن، وغالبًا ما تظهر لدى 10-51% من كبار السن.

ووجد الباحثون في دراسة حديثة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد علاقة بين نوعية ما يتم استهلاكه والإصابة بالاكتئاب وضعف الجسم، حيث أنهم يعتقدون أن نوعية النظام الغذائي هي السبب في الإصابة بالضعف.

وحلل الفريق بيانات 1700 شخص تمت متابعة حالاتهم على مدار نحو 11 عاماً، وكشفت النتائج، أن نوعية الأطعمة التي تحفز الالتهاب، تزيد فرص الإصابة بالوهن أو الضعف الشديد، وكانت نسبة الإصابة أعلى لدى الذين يعانون من الاكتئاب

وأظهرت نتائج الدراسة أن استهلاك البالغين في منتصف العمر وكبار السن للأطعمة الاتهابية، يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والضعف في الوقت ذاته بدلاً من الإصابة بأي من الحالتين على حدة .

وتسلط الدراسة الضوء على إمكانية منع الإصابة بالضعف الشديد والوهن من خلال اتباع نظام غذائي غني بمضادات الالتهاب، مثل: الألياف، ومركبات الفلافونويد.

والجدير بالذكر أن الأطعمة الالتهابية تشمل الكربوهيدرات المكررة، مثل: الخبز الأبيض، والمعجنات، والمقليات، مثل البطاطس، الصودا وغيرها من المشروبات المحلاة، اللحوم الحمراء وغيرها، بينما تتضمن الأطعمة المضادة للالتهاب كلا من الطماطم، وزيت الزيتون، والخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ، والمكسرات، والأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة، والفواكه مثل البرتقال والفراولة والتوت.

ويكي عرب Wiki Arab