النسخة الكاملة

شرائح البطاطس للقضاء على التصبغات

الخميس-2022-12-14 09:09 pm
جفرا نيوز -
تعد تصبغات البشرة إحدى المشكلات التي تواجه قطاعاً كبيراً من النساء، وتقلل من ثقتهن بأنفسهن وتمنحهن إطلالة غير مرغوب فيها.. لذا يبحثن بشكل مستمر عن خلطات طبيعية بإمكانها التقليل من حدتها. فإن كنتِ تعانين التصبغات ننصحك بشرائح البطاطس؛ إذ تتميز بخصائص تبيّض البشرة وتخفّف من حدة التصبّغات، كونها تحتوي على النشاء الذي يزيد من نضارة بشرتك، كما أنها غنيّة بإنزيم Catecholase الذي يمنح الجلد لوناً موحّداً.

استخدام شرائح البطاطس للوجه
استخدام البطاطس على البشرة يساعد في تفتيحها والتخلص من بعض المشكلات مثل الحبوب والتجاعيد، إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى. وأسهل طريقة لتتمتعي بفوائدها هي تقشير البطاطس إلى شرائح سمكها 1سم، وضعيها على مناطق الهالات والتصبغات لمدة 15دقيقة حتى تمتص الفيتامينات الموجودة بها، وبعد التشبع بفيتاميناتها اغسلي الماسك بلطف، وكرري ذلك بشكل يومي حتى تحصلي على أفضل النتائج.
وتحتوي البطاطس على عوامل تبييض طبيعية ومواد قادرة على امتصاص الأصباغ القاتمة، ومن ثم تعمل على تفتيح لون جلدك، وتساعد في التخلص من البقع الداكنة بأسرع وقت ممكن.
تابعي المزيد: تفتيح الشفتين في المنزل بوصفات طبيعية

خلطة البطاطس والأرز لعلاج التصبغات

خلطة البطاطس والارز للتصبغات
لعمل خلطة سريعة وفعالة تسهم في زيادة جمالك وتألق بشرتك، قومي ببرش ملعقة كبيرة من البطاطس الطازجة غير المطبوخة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من طحين الأرز وملعقتين كبيرتين من اللبن أو الزبادي، وطبّقي المزيج على المناطق المصابة بالتصبّغات، واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثم قومي بنثر القليل من رذاذ الماء أو ماء الورد لترطيب القناع، ودلكي بشرتكِ بأصابعكِ النظيفة من 3 إلى 4 دقائق، ثم اغسليها بالماء، وبعدها جفّفي وجهكِ وطبّقي الكريم المرطّب، ويمكنك اعتماد الخلطة أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج.

خلطة البطاطس والليمون للتصبغات
البطاطس حل مثالي لتفتيح البشرة وتبييضها ومقاومة التصبغات، وكل ما عليك فعله هو تحضير قطعة بطاطس صغيرة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون لبشرة مثالية، وذلك بتقطيع البطاطس إلى شرائح صغيرة ووضعها في وعاء وإضافة عصير الليمون إليها، ثم بللي قطع قطنية بالمزيج وضعيها على بشرتك وقومي بتدليكها بشكل دائري، واتركيها 15-20 دقيقة، كما يمكنك إضافة القليل من العسل لبشرة مثالية.