إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2022-12-07 12:28 pm

ابتكار جديد لعلاج الخرف

ابتكار جديد لعلاج الخرف

جفرا نيوز - انتهى علماء بأكاديمية العلوم الروسية من الاختبارات قبل السريرية لدواء "كوغنيران” لعلاج الخرف والذي يتميز باحتوائه على البروتين البشري "ynx1″ الذي يحفز النهايات العصبية في الدماغ، والتي بدورها تتعرف على النيكوتين وتسهم في تحسين الوظائف الإدراكية.

وقال مدير مختبر الهندسة الحيوية للأدوية المضادة للسرطان ومعدلات الأعصاب الاصطناعية بالمعهد زاخار شنكاريوف:” عند تنشيط هذه المستقبلات تنفتح وتحمل المزيد من الأيونات، ما يزيد من فعالية عمليات النقل العصبي وتكوين الذاكرة في القشرة الدماغية ومناطق الدماغ الأخرى، ومن ثم تحسن الوظائف الذهنية.

وأضاف” الاضطرابات الفكرية ترتبط غالبا لدى المرضى الذين يعانون من أمراض التنكس العصبي، حيث انه في حالة مرض الزهايمر، تتراكم لويحات الأميلود في الخلايا العصبية، ويثبط عملها، ما يعيق انتقال النبضات العصبية ويسبب الخرف”.