الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-12-06 11:56 am

أسباب وأعراض الأزمة القلبية

أسباب وأعراض الأزمة القلبية

جفرا نيوز - أوضح أطباء، أن الأزمة القلبية تحدث عند عدم وصول الدم إلى القلب، بحيث لا تحصل العضلة على الأكسجين الذي تحتاجه، ما قد يؤدي إلى إتلاف خلاياها أو موتها، ويكون العلاج باستعادة تدفق الـدم بسرعة، ما يؤكد أهمية مراجعة الطبيب بسرعة كبيرة حال ظهور أعراضها.

وتحدث الأزمة بسبب تراكم الكوليسترول ومادة دهنية تسمى البلاك على الجدران داخل الأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى القلب، ما يجعل من الصعب على الدم التدفق بحرية، فيما تحدث معظم النوبات القلبية عندما تنكسر قطعة من هذه اللويحة، وتتشكل جلطة دموية حولها اللويحة المكسورة وتسد الشريان.

وتعد بداية الأعراض بألم أو ضغط أو انزعاج في الصدر، وربما ضيق في التنفس أو الإغماء والشعور بالغثيان في المعدة، حيث تكون الأعراض مختلفة لدى الرجال والنساء، حيث يكون الرجال أكثر عرضة للعرق البارد والشعور بالألم عند تحريك الذراع اليسرى.

وتكون النساء أكثر عرضة للإصابة بآلام في الظهر أو الرقبة، مع حرقة في المعدة وضيق في التنفس، كما يحدث أيضًا شعور بالتعب الشديد أو الدوار قبل أسبوعين من النوبة القلبية، فيما إذا أصيب الشخص بالنوبة القلبية فمن المرجح بقاؤه على قيد الحياة إذا تلقى العلاج في غضون 90 دقيقة.