جمعية مستثمري الأجهزة الخلوية: 700 الف هاتف نقال يتم صيانته سنويًا الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في إسبانيا الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-12-04 12:03 pm

هل اقتربت نهاية اختبار الحمل التقليدي؟

هل اقتربت نهاية اختبار الحمل التقليدي؟

جفرا نيوز - توصل علماء لطريقة جديدة قد تضع نهاية لاختبار الحمل التقليدي القائم على البول، والذي ظل متبعا لفترة طويلة من الزمن.

ومن المتوقع أن يتم طرح اختبار SaliStick للكشف على الحمل باستخدام اللعاب، بتكلفة 8 جنيهات إسترلينية (9.8 دولارات أميركية)، في بريطانيا العام القادم، وفقما ذكرت صحيفة "ديلي ميل”.

وتعليقا على الاختراع، قال غاي كريف، المؤسس المشارك لشركة Salignostics، إن "المفهوم حديث للغاية ومختلف تماما عن الطريقة الحالية لعمل اختبار العمل”.

وأضاف كريف: "الاختبار بسيط للغاية، حيث تضع المرأة العصا ذات الرؤوس الإسفنجية في فمها لبضع لحظات، تماما كما تفعل مع ميزان الحرارة. ثم تنقله إلى أنبوب بلاستيكي، حيث يحدث تفاعل كيميائي حيوي، وتحصل على النتيجة في أقل من 10دقائق”.

ووفق كريف فإن استبيانا للرأي خاص بالشركة قد أشار إلى أن 70 بالمئة من المشاركات أكدن عزمهن استخدام الاختبار الجديد.
ويمكن استخدام SaliStick لاختبار الحمل من اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية.

وأظهرت تجربة أن الاختبار حدد حالات الحمل بنسبة دقة بلغت 95 بالمئة، بينما أعطت قراءة إيجابية خاطئة في أقل من 3 مرات بـ100 تجربة، وهذا يجعلها أقل دقة بقليل من الاختبارات التي تعتمد على البول والتي تدعي الدقة بنسبة 99 بالمئة.

وتعمل الاختبارات القائمة على البول واللعاب من خلال تحديد وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية أو hCG، وهو هرمون خاص بالحمل يساعد على تحضير الرحم للجنين النامي.