تعميم من الخصاونة للوزارات والدوائر الحكومية - تفاصيل مطالبات بإعادة النظر بقرار تخفيض "بدل الخدمة" في القطاع السياحي طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-12-02 11:30 am

متى يكون تحليل الحمل المنزلي خاطئ؟

متى يكون تحليل الحمل المنزلي خاطئ؟

جفرا نيوز - يشير غياب دورة الحيض أو فوات موعدها على وجود الحمل، إلا أنه من الأفضل إجراء تحليل حمل للتأكد من ذلك؛ وذلك حرصاً على سلامة المرأة والجنين منذ البداية الأطباء والاختصاصيون يؤكدون لك متى يكون تحليل الحمل المنزلي صحيحاً؟.

و يتم إجراء اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول، باستخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي بيبي تشيك، إذ إنه سريع وسهل الاستخدام، ويُعد تحليل الحمل المنزلي دقيقاً بنسبة 99% عند استخدامه بالطريقة الصحيحة، واتباع التعليمات المرفقة بداخله، وفق (سيدتي).

متى يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي؟

عند ظهور بعض العلامات المبكرة، ومنها ما يلي:

1. غياب الدورة الشهرية: وهو السبب الأكثر شيوعاً لإجراء اختبار حمل، رغم وجود العديد من الأسباب لتغيب الدورة الشهرية.

2. حدوث تغيرات في الثدي: يُعد التهاب وتورم الثدي أمراً شائعاً للغاية في بداية الحمل، كما تلاحظ بعض النساء أن حلماتهن تصبح أكبر أو أغمق قليلاً في بداية الحمل.


3. حدوث نزيف خفيف: وذلك عند حدوث انغراس للبويضة في جدار الرحم، ويكون نزيف الانغراس أخف وأقصر من نزيف الدورة الشهرية.

4. الشعور بتقلصات في البطن: وتحدث عند حدوث انغراس البويضة في جدار الرحم أيضاً.

5. الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ: ولا يحدث الغثيان فقط في الصباح، فقد تشعر العديد من النساء بالغثيان طوال اليوم أو في ساعات المساء.

6. الشعور بالتعب والرغبة في الحصول على الراحة: وعادة ما يحدث ذلك بسبب التغيرات في مستويات هرمون البروجسترون في الجسم، وغالباً ما يخف شعور التعب وتزداد الطاقة لدى النساء الحوامل بدءاً من الثلث الثاني من الحمل.


7. النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة في تناوله: تُعد الرغبة الشديدة في تناول الطعام، أو النفور من بعض أنواع الطعام الأخرى أمراً شائعاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

8. حدوث تغيرات في الجهاز الهضمي: مثل الإمساك، أو الإسهال، أو الانتفاخ والغازات، وأحياناً تكرار التبول.

حالات تكون فيها نتائج الاختبار خاطئة:

إجراء الفحص بطريقة خاطئة.

إجراء الفحص في وقت مبكر لعملية الإخصاب.

انتهاء تاريخ صلاحية شريط اختبار الحمل.

شرب الماء بكميات كبيرة؛ مما يؤدي إلى انخفاض تركيز المواد في البول، ومنها تركيز هرمون الحمل.

تناول بعض أنواع الأدوية مثل مدرات البول أو أدوية الحساسية المضادة للهيستامين.


يُفضل في هذه الحالات إعادة الفحص في غضون أسبوع.

أفضل وقت في اليوم لإجراء تحليل الحمل المنزلي:

يعد الوقت الذي يتم فيه إجراء تحليل الحمل المنزلي من العوامل الهامة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار؛ إذ إن أفضل وقت للحصول على نتيجة دقيقة هو في الصباح الباكر، خاصة إذا لم يحن موعد الدورة، أو تأخرت يومين فقط، والجدير بالذكر أنه يمكن أيضاً إجراء اختبار الحمل المنزلي في الليل أو في منتصف النهار.