طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات لا تأجيل لدوام طلبة المدارس الأحد نظرا للظروف الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-12-01 11:49 am

فوائد هامة للإقلاع عن التدخين

فوائد هامة للإقلاع عن التدخين

جفرا نيوز - يعد للتدخين آثار سلبية على صحة الجسم، مستهدفاً الجهاز العصبي المركزي، والجهاز التنفسي، وأنظمة القلب والأوعية الدموية، حيث يكون المدخنون أكثر عُرضة للإصابة بأمراض القلب وسرطان الفم وسرطان الرئة.

ومن فوائد الإقلاع عن التدخين: "زيادة الأكسجين في الدم”: يقوم الجسم بعد 12 ساعة فقط بدون تدخين بتنظيف نفسه من أول أكسيد الكربون الزائد، ما يزيد من مستويات الأكسجين في الدم.

وتستعيد الرئتين لوظيفتهما؛ حيث يقل السعال والشعور بضيق التنفس لدى المدخن بعد توقفه عن التدخين، كما تبدأ الأهداب في استعادة وظيفتها الطبيعية في إخراج المخاط من الرئتين، كما يتم تقليص خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى انخفاض فرصة الوفاة بسرطان الرئة، كما يعمل الإقلاع عن التدخين على تحسين وظيفة الدورة الدموية في تنظيف الجسم وإمداده بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة المختلفة، بعكس التدخين الذي ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب التاجية.