طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات لا تأجيل لدوام طلبة المدارس الأحد نظرا للظروف الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2022-11-30 04:12 pm

الإفراط في تناول العصائر يزيد من خطر العمى الدائم

الإفراط في تناول العصائر يزيد من خطر العمى الدائم

جفرا نيوز - أكدت الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من عصير الفاكهة يجعلك "أكثر عُرضة” للإصابة بمشاكل في البصر، حيث أن التقدم في السن ليس السبب الوحيد للعمى فقد .

وأشارت الأبحاث إلى أن الاستمتاع بعصير فاكهة معين يمكن أن يؤدي إلى؛ التنكس البقعي المرتبط بالعمر ويزيد من خطر الإصابة بالعمى.

ويعمل العلماء في جميع أنحاء العالم على فهم الحالة بشكل أفضل ويمكن أن يزيد عصير الفاكهة من خطر الإصابة بالضمور البقعي المتقدم المرتبط بالعمر.

كما حذّر العلماء أيضًا من تناول كميات كبيرة من نوع واحد من عصير الفاكهة  المصنعة فقد تضع الكثير من السكر في جسمك وقد يضر بجوانب أخرى من صحتك ويجب عدم إهمال تناول الكثير من الفاكهة الطازجة أيضًا ، لأن الاعتماد فقط على العصير قد يفقدك الألياف الصحية التي تُفقد في الغالب أثناء عملية العصر”.