القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-11-25 09:49 am

5 فوائد صحية لتناول القهوة صباحا .. إليكم أبرزها

5 فوائد صحية لتناول القهوة صباحا .. إليكم أبرزها

جفرا نيوز - الجلوس لتناول فنجان القهوة اليومى من الطقوس الصباحية التى تحسن المزاج، علاوة على فوائدها الصحية العديدة، وفى هذا التقرير نتعرف على بعض الفوائد الصحية لشرب القهوة، بحسب موقع "Health”.

تزرع القهوة فى جميع أنحاء العالم وتنتشر زراعتها فى أكثر من 70 دولة، وتنمو بشكل أفضل فى المناخات حول خط الاستواء، ويمكن الحصول على بعض أفضل أنواع القهوة المزروعة فى المناطق القريبة من خط الاستواء مثل أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية والهند.

اليكم ما هي فوائد تناول القهوة صباحا:

1. يمكن للقهوة أن تجعلك أقل عرضة للإصابة بالأمراض:

وفقًا لبعض الدراسات فإن من يشربون القهوة لديهم فرصة أقل للوفاة من بعض الأسباب الرئيسية للوفاة مثل أمراض القلب التاجية وأمراض الكلى والسكتة الدماغية ومرض السكرى.

2. أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية:

الاستمتاع بفنجان واحد على الأقل من القهوة يوميًا مرتبط بانخفاض خطر السكتة الدماغية بحسب الدراسات والأبحاث.

3. تعطى القهوة دفعة من الطاقة:

من المعروف أن القهوة تحتوى على مادة الكافيين، وهو منبه للجهاز العصبى المركزى ومن المعروف أيضًا قدرته على الحد من أى إرهاق وزيادة مستويات الطاقة.

4. تقلل من مخاطر الالتهابات:

الالتهاب المزمن هو استجابة مناعية طويلة الأمد، وأشار بعض الباحثين إلى وجود صلة بين هذا النوع من الالتهابات والحالات المزمنة مثل مرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب، وتساعد الصفات المضادة للالتهابات للقهوة فى تقليل الالتهابات منخفضة الدرجة.

5. يمكن أن تكون القهوة صحية لكبدك:

وجد أن تناول القهوة يعطى بعض التأثير الوقائي ضد أمراض الكبد المزمنة، ووفقًا لبعض الدراسات فإن شرب 3-4 أكواب من القهوة يقلل من فرصة الإصابة بعدة أنواع من أمراض الكبد المزمنة مثل تليف الكبد والكبد الدهني وأمراض الكبد.