القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2022-11-23 07:15 pm

ما هي كمية الماء التي يجب أن تشربها في الشتاء؟

ما هي كمية الماء التي يجب أن تشربها في الشتاء؟

جفرا نيوز - الماء عنصر مهم جدا في جسم الإنسان، يتكون جسمنا من 70 % من الماء ويتطلب ترطيب لجميع العناصر الحيوية للعمل بشكل جيد، يستخدم الجسم الماء في جميع خلاياه وأعضائه وأنسجته لتنظيم وصيانة جميع وظائف الجسم.

في أشهر الصيف، يفقد الجسم الكثير من الماء في العرق والهضم والتبول وبالتالي تجديده مهم للغاية، يوصي خبراء الصحة بشرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم للوقاية تجفيف.

ماذا يحدث عندما يصاب الجسم بالجفاف؟

الجفاف هو السبب الرئيسي للإرهاق والتعب والعديد من الأمراض المزمنة، بصرف النظر عن المخاطرة بالأمراض، فإنه يؤدي أيضًا إلى فقدان القوة والقدرة على التحمل ويمكن أن يهدد الحياة.

وفقًا لـ NHS ، يحدث الجفاف عندما يفقد جسمك سوائل أكثر مما تتناوله، عندما ينخفض ​​محتوى الماء الطبيعي في جسمك، فإنه يخل بتوازن المعادن مثل السكر والأملاح في جسمك، مما يؤثر على طريقة عمله.

تتضمن بعض علامات الإنذار المبكر للجفاف ما يلي:

-الشعور بالعطش الشديد
-جفاف في الفم
-التعب الشديد
-وجود بول داكن اللون ورائحته قوية
-التبول في كثير من الأحيان أقل من المعتاد

ماذا يحدث في الشتاء؟

مع اقتراب الأشهر الباردة، نتعرق أقل ويصبح الهواء المحيط بنا أكثر جفافاً، تتلقى أجسامنا رطوبة أقل من الغلاف الجوي بينما يقل استهلاك السوائل مقارنة بالصيف.

نظرًا لأننا لا نشعر بالعطش الشديد في الشتاء، يقول خبراء الصحة إن الميل للإصابة بالجفاف يكون أكثر من ذلك بكثير.

ما هي كمية الماء التي يجب أن تشربها في الشتاء؟

يعتقد الخبراء أنه ليس من الضروري شرب عدة أكواب من الماء، حيث لا يمكنك أن تملأ نفسك بالماء وينتهي بك الأمر بالشعور بالمرض، خذ رشفات صغيرة على مدار اليوم للتأكد من أن جسمك رطب بدرجة كافية.

أيضًا، يمكن ترطيب الجسم بوسائل أخرى مختلفة مثل المشروبات مثل الشاي الساخن والشوربات التي توفر أيضًا تغذية كافية للجسم، يقول الخبراء ما لا يقل عن أربعة أكواب من الشاي أخضر أو وعاءين من الحساء عوامل ترطيب جيدة.

تتضمن بعض النصائح المهمة للبقاء رطبًا طوال اليوم ما يلي:

اشرب أوعية مليئة بالخضروات الموسمية وحساء اللحوم للبقاء رطبًا في الشتاء، يحتوي الحساء على الكثير من الماء مع البروتينات والفيتامينات وبالتالي يمكن أن يساعدك على البقاء رطبًا، أضف الخضار مثل السبانخ والجزر والفاصوليا إلى المزيج لتعزيز التغذية.

ابدأ يومك بماء دافئ مملوء بالعسل والليمون كل يوم، فهو يساعد على الترطيب وكذلك مفيد في الحفاظ على نظام المناعة معززًا ومنظمًا، يساعد كل من العسل والليمون الجسم على محاربة الأنفلونزا والالتهابات الأخرى.

اشرب الشاي الأخضر في مجموعة متنوعة من النكهات التي توفر الترطيب وكذلك مضادات الأكسدة التي تحافظ على الجذور الحرة بعيدًا.

قم بتضمين الفواكه والخضروات التي تحتوي على الماء في نظامك الغذائي والتي تعتبر مصادر طبيعية للمياه، سوف يساعدونك في الحفاظ على رطوبتك وصحتك.