النسخة الكاملة

فوائد صحية وجمالية لـ “الجريب فروت”

الخميس-2022-11-20 01:54 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحتوي فاكهة الجريب فروت على العديد من العناصر الغذائية حيث إنها مصدر ممتاز لمجموعة من الفيتامينات، مثل؛ فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ه، فضلاً عن انها فاكهة منخفضة السعرات الحرارية.

يعزز جهاز المناعة

يساعد الجريب فروت في تعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الخلايا للفيروسات والبكتيريا بسبب وفرته بفيتامين ج، ومضادات الأكسدة.

حسب دراسة فإن احتواء الجريب فروت على فيتامين أ (Vitamin A) قد يساعد أيضًا في حماية الخلايا من الالتهابات والعدوى المرضية.

الوقاية من السكري

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الجريب فروت بانتظام يمنع مقاومة الأنسولين، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، حيث تحدث مقاومة الأنسولين عندما تتوقف خلاياك عن الاستجابة للأنسولين.

تعزيز صحة القلب والشرايين

يحتوي الجريب فروت على العديد من المغذيات التي تلعب دورًا مهمًا في السيطرة على ضغط الدم وتعزيز صحة القلب، مثل: الليكوبين، وفيتامين ج، والألياف الغذائية، والكولين، والبوتاسيوم.

وفق جمعية القلب الأمريكية فإن تناول كميات عالية من الحمضيات، بما فيها الجريب فروت، قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء بما نسبته 19%.

وهذه النسبة تدل على كون الجريب فروت يساهم في تعزيز صحة الأوعية الدموية ويخفض نسبة الدهنيات والكولسترول، ويحمي من العديد من المخاطر، بالإضافة للوقاية من السكتة الدماغية.

تعزيز صحة البشرة وجمالها

فيتامين ج أحد الفيتامينات المهمة للبشرة، إذ يدخل في عملة تشكيل الكولاجين، كما يعتبر إحدى المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على صحة الجلد والبشرة.

يساعد على مقاومة العوامل التي قد تؤدي لتلف الخلايا، كما في حالة التعرض لأشعة الشمس.

يساهم في الحد من التجاعيد.

يعمل على تحسين البشرة والجلد بشكل عام.

كما ويحتوي الجريب فروت على فيتامين أ والذي يعرف بفيتامين الجمال.

الوقاية من السرطان

الجريب فروت هو مصدر غني بمضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي.يمكن أن يساعد هذا في مكافحة تكوين الجذور الحرة ، التي يعتقد الخبراء أنها تسبب السرطان.

يمكن أن يوفر الجريب فروت الصغير 68.8 مجم من فيتامين سي، تناول البالغون الموصى به من فيتامين سي هو 75 مجم يوميًا للنساء و 90 مجم للرجال.