النسخة الكاملة

احذري سيدتي من هذا المنتج ..!!

الخميس-2022-11-11 02:50 pm
جفرا نيوز -


تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي منتجاً شهيراً للعناية بالشعر، وعبروا عن قلقهم منه لوجود مادة بداخله حذر منها الاتحاد الأوروبي على أنها قد تسبب مشاكل في الخصوبة.‏

وتناقلت الصحف العالمية الخبر، معتبرين ان شركة "أولابلكس" تستخدم كمية صغيرة من عطر اصطناعي يسمى "ليليال" في منتجها الأكثر مبيعا، وهو قناع "Hair Perfector رقم 3"، وقد حذر الاتحاد الأوروبي رسميا من أن التعرض له مع مرور الوقت قد يشكل خطرا على الصحة، خاصة بالنسبة للذين يرغبون في الإنجاب.


ووصف الاتحاد الأوروبي مادة "ليليال" في مراجعة له بأنها "سامة للتكاثر"، في إشارة منه إلى أنها قد تكون ضارة بالخصوبة ونمو الجنين، وأعلن عن أنه منح فرصة لشركات التجميل بالتخلص من المادة منذ بداية شهر أيلول (سبتمر) 2021 وحتى شهر آذار (مارس) الجاري كموعد نهائي.

وإزاء الضجة الحاصلة، أعلنت شركة "أولابلكس" في بيان لها عبر حسابها على تطبيق إنستغرام أنها توقفت عن بيع كافة منتجاتها التي تتضمن مادة "ليليال" في شهر كانون الثاني (يناير) 2022.

وشددت في نفس الوقت على أن "الطريقة التي استخدمت بها هذا المكون كعطر غير وظيفية وغير نشطة، ويجب ألا تسبب العقم أو الإجهاض أو اضطرابات في نمو الجنين"، بحسب قولها.