النسخة الكاملة

10 فوائد مذهلة للجوافة

الخميس-2022-11-10 02:08 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحتوي فاكهة الجوافة على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، مما يجعلها غذاء صحيا للغاية

تقوي جهاز المناعة
نظرا لأنها غنية بفيتامين سي ، الذي يعد مضاد طبيعي للهستامين و يساعد في السيطرة على حساسية الجهاز التنفسي عن طريق خفض مستويات الجزيئات التي تسمى الهيستامين التي يتم إطلاقها أثناء عملية الالتهاب.

جيدة للدماغ
يمكن العثور على جميع الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الدماغ في الجوافة. يحتوي على فيتامين ب 3 وفيتامين ب 6 الذي يحسن الدورة الدموية في الدماغ ويريح الأعصاب.

يعزز مستويات الهرمونات
تحتوي الجوافة على النحاس، وهو معدن مهم لازم لإنتاج وامتصاص الهرمونات، تساعد الغدة الدرقية على العمل على النحو الأمثل.

تبقيك بعيدًا عن السرطان
تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، مما يمنع الضرر المباشر الذي يلحق بالخلايا، بدون التأثير المضاد للأكسدة

جيدة لمرضى السكري
تعد الجوافة مثالية لمرضى السكر لأنها غنية بالألياف كما تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا، كلتا الخواص مطلوبة لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.
تجعل بشرتك صحية
تعمل مضادات الأكسدة في الجوافة على حماية الجلد من ظهور التجاعيد.

تعالج الإمساك
يحدث الإمساك بشكل رئيسي بسبب نقص الألياف في النظام الغذائي، تعمل الألياف كمكنسة تكتسح القولون وتسمح بحركة الأمعاء السهلة، الجوافة هي إحدى الثمار التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

جيدة للعيون
قد لا تكون الجوافة محملة بفيتامين أ مثل الجزر ولكنها لا تزال مصدرًا مهمًا للمغذيات، يمكن أن تساعدك على الأقل في تلبية المدخول اليومي الموصي به من فيتامين أ والحفاظ على عينيك في حالة جيدة.

تساعد على نمو الجنين
الجوافة غنية بحمض الفوليك أو فيتامين ب 9 ، وهو عنصر غذائي مهم لنمو الجهاز العصبي لدى الطفل، وبالتالي ، يمكن للنساء الحوامل الحصول عليها للمساعدة في حماية أطفالهن حديثي الولادة من الاضطرابات العصبية.

يريح الأعصاب
تحتوي الجوافة على مخزون غني من المغنيسيوم، وهو عنصر غذائي مهم للحث على استرخاء الأعصاب والعضلات، هذه الخاصية تجعلها جيدة للغاية لمكافحة الإجهاد.