طرح فئة 50 دينار الإصدار الخامس في التداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري بدء الفصل الدراسي الثاني باستقبال أكثر من مليوني طالب الأحد تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2022-11-05 08:59 am

بايدن يؤكد قدرة الديمقراطيين على الفوز بالانتخابات ويحذر من "عامين مروعين"

بايدن يؤكد قدرة الديمقراطيين على الفوز بالانتخابات ويحذر من "عامين مروعين"

جفرا نيوز- راهن الرئيس الأميركي جو بايدن ليل الجمعة أمام حشد من المؤيدين للحزب الديمقراطي في شيكاغو، على فوز الديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها الثلاثاء المقبل، بحسب واشنطن بوست وقناة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية.

وأعرب الرئيس الديمقراطي البالغ 79 عاما خلال حملته التي قادته إلى عدد من الولايات في الأيام الأخيرة قبل اقتراع الثلاثاء، عن تفاؤله بأن حزبه سوف ينتصر, وقال "أنا لا أعتقد مطلقا أننا في ورطة، أعتقد أننا سنفوز حقا".

غير أن بايدن رسم صورة قاتمة في حال انتصر الجمهوريون، محذرا من أنه "إذا خسرنا الكونغرس ومجلس الشيوخ، فسيكون أمامنا عامان قادمان مروّعان، إلا ان هناك نبأ سارا هو أنني سأمتلك حق الفيتو" الذي يتيح للرئيس عرقلة أي تشريعات جمهورية مستقبلية.

وعلى ذات الصعيد، دعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في مقطع فيديو نشر على فيس بوك، الأميركيين إلى الشجاعة وعدم الخوف وعدم الاستسلام، وإلى الإقدام على المشاركة في انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء المقبل.

وعلقت بيلوسي في مقطع الفيديو على الهجوم الذي تعرض له زوجها "بول" غداة خروجه من المستشفى، في 28 تشرين الأول الماضي، حيث دخل رجل منزل الزوجين في سان فرانسيسكو في منتصف الليل وهاجم بول (82 عاما) بمطرقة، وكانت بيلوسي هدفا له أيضا.

وقالت بيلوسي متوجهة إلى الأميركيين بالقول "يجب ألا نخاف، يجب أن نكون شجعانا، لقد جعلني ذلك (الهجوم) أدرك الخوف الذي يشعر به بعض الناس مما يحدث في الخارج"، مشيرة إلى أن هذا الخوف يشعر به موظفو مراكز الاقتراع خصوصا وسكان الولايات المتحدة عموما. وتصاعدت المخاوف من عنف سياسي محتمل في الولايات المتحدة، منذ رفض الرئيس السابق دونالد ترمب قبول هزيمته أمام بايدن، في تشرين الثاني 2020 ما أدى إلى اقتحام مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني 2021 وقتل العشرات من المواطنين الأميركيين.