الخصاونة بين المواطنين في "العسكريَّة والمدنيَّة": وفروا السلع بكميات كافية فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق غداً - أسماء عزايزة: العمل الحزبي محمي بالقانون وبالضمانة الملكية - صور تأجيل الأقساط لهذه الفئة ولمدة شهرين قاضي القضاة يعلق على طلب "نائب" الزواج من طفلة عمرها 15 عامًا دمج وهيكلة 26 مؤسسة مستقلة قريبًا "الغذاء والدواء" توضح حول الرقابة على المواد في الأسواق ارتفاع معدل الهطول المطري إلى 90% الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الربيع في الأردن - تفاصيل 167 سائحا رومانيا يصلون العقبة عبر طيران عارض معركة الكرامة الخالدة في ذكراها الـ 55 الأردن .. انخفاض حالات الزواج والطلاق خلال 2022 أسعار الدواجن بعد تحديد السقوف السعرية - تفاصيل مسلخ عمّان يحدد ساعات العمل في رمضان فتح حركة السير أمام المركبات في مشروع تقاطع الإرسال الأمير الحسن يحتفل بعيد ميلاده الـ 76 فلكيًا..الخميس أول أيام شهر رمضان مدعوون للتعيين ووظائف حكومية شاغرة - (أسماء) انتهاء أعمال ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز في عمّان اليوم استمرار الأجواء الباردة والماطرة في أغلب المناطق اليوم وتحذيرات من السيول
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-10-27 11:36 am

علامات تكشف الفرق بين سرطان الثدي والكيس الدهني

علامات تكشف الفرق بين سرطان الثدي والكيس الدهني

جفرا نيوز - أكدت دراسة أمريكية أخرى أجريت عام 2019 أن 30 % في المائة من حالات سرطان الثدي كانت لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ من أمراض الثدي الحميدة.

ويمكن أن تؤثر على النساء في أي مرحلة عمرية، ولكنها أكثر شيوعاً في النساء اللاتي في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث وفقا لموقع healthline .

هناك بعض الاختلافات بين الكيس الدهني والورم، إلا أن هذه الاختلافات يمكن أن تكون دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، هناك استثناءات لهذه المعايير.

وجدت دراسة أنّ حوالي 99% من سرطانات الثدي لن تسبب أي ألم، حتى ولو تمَّ اكتشافها ككتلة أو نتوء فإنها عادة ما تكون غير مؤلمة.

أيضا تشمل أعراض سرطان الثدي وتكيسات الثدي المتشابهة بأورام الثدي و يجب تقييم جميع أورام الثدي والفحص من قبل الطبيب .

بينما تتشكل أكياس الثدي عندما يكون هناك تراكم للسوائل. قد تكون هناك علاقة بين الخراجات ومستويات الهرمونات المتقلبة.

ويمكن أن تكون الخراجات بسيطة وقد تكون معقدة ولها حدود غير منتظمة رقيقة، ومليئة بالسوائل، لكنها دائماً حميدة.

وتختلف أعراض سرطان الثدي في شدّتها أثناء الدورة الشهرية، وقد تشمل:

ألم الثدي، والالتهابات والاحمرار ، وتورم الثدي، وآلام الجسم، والتعب، والحمى، والقشعريرة، والخراجات.