النسخة الكاملة

أبرز مضار الاستحمام .. تعرفوا عليها

الخميس-2022-10-24 11:26 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - من الممكن أن يتسبب توقيت الاستحمام في الأرق، أو التأثير على الجهاز الهضمي سلبًا؛ حيث ترجح الدكتورة، ديمبل غانغدا، أن يكون شرب كوب واحد من الماء بنفس درجة حرارة الغرفة، قبل الاستحمام، عاملًا مساعدًا في تقليل مشكلات ضغط الدم.

وقالت غانغدا أن شرب الماء الدافئ يدفئ الجسم من الداخل مما يؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية، ويسمح بتدفق المزيد من الدم من خلالها. وبالتالي خفض ضغط الدم.

ويؤثر الاستحمام قبل أو بعد تناول الطعام، على جسدك، هذا الرأي تدعمه الدكتورة غانغدا، واختصاصية التغذية غاريما غوريال، ويشرحان أن الاستحمام يؤدي إلى تقليل الطاقة الدافئة في المعدة والأمعاء، والتي تساعد على هضم وامتصاص واستيعاب العناصر الغذائية.

وحذرت من أن الاستحمام بعد تناول وجبة كاملة يمكن أن يؤدي إلى إرباك الجسم بشكل عام، وأن يسبب تقلصات في المعدة أو عسر الهضم أو الانتفاخ وتنصحان بأنه من الأفضل الانتظار 30-45 دقيقة على الأقل بعد أي وجبة قبل الاستحمام.

وتبدأ أجسادنا في البرودة بعد غروب الشمس، استعدادًا للنوم، ولذلك حين تخاطر بالاستحمام في هذا الموعد، فإن هذا قد يؤدي إلى سد مسام الجلد وحبس حرارة الجسم بالداخل، ويمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الجسم داخليًا، في الواقع، إلى تعطيل هذه الإشارة مما يمكن أن يتسبب في معاناة الأرق.