النسخة الكاملة

أكثر الأطعمة المناسبة للحوامل بشهرهن السابع

الخميس-2022-10-21 11:34 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يحتاج الطفل اذا ولد بالشهر السابع لكي ينمو ويزداد قوة ووزناً ومناعة بهدوء، وانتبهي لضرورة الحصول على المزيد من المعادن والفيتامينات، وتناول الأطعمة التي تحوي العناصر الغذائية، والابتعاد عن الأطعمة التي تضرك بما يتناسب ونمو البطن وزيادة الوزن.

أعراض الحمل في الشهر السابع

من الشائع أن تشعري بآثار نمو بطنك، كما تظهر بعض الأعراض ومراحل تطور الحمل خلال الشهر السابع عرق النسا مع نمو الرحم يمكن أن يضغط على العصب ألوركي، والذي يمكن أن يسبب آلاماً في الورك أو أسفل الظهر، وإذا انتقل إلى ساق واحدة، فقد يكون عرق النسا و آلام الحوض ، وفق سيدتي .

تساعد هرمونات الحمل في إرخاء المفاصل التي تربط جانبي الحوض، استعداداً للمخاض والولادة، ما يسبب آلاماً في الحوض و إمساك، و يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هرمون البروج سترون والحديد في إبطاء عملية الهضم، مما يجعلك تشعرين بالانسداد.

يمكن أن تبدأ انقباضات براكستون هيكس في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، حيث تشعرين أحياناً بضيق طفيف في بطنك وعادة ما تختفي، عندما تتحركين و إعياء، وبحلول الشهر السابع من الحمل تنمو البطن قليلاً، وقد يكون من الصعب الحصول على نوم مريح ليلاً، حاولي أن تستريحي ونامي على جانبك باستخدام وسادة لدعم بطنك المتنامي و النزيف أو التبقيع.

و يمكن أن يحدث بعض النزيف الخفيف أو التبقيع في هذا الوقت تقريباً، ويمكن أن يكون النزيف أحياناً علامة على وجود مشكلة، لذا فإن استشارة الطبيب أفضل.

2-جدول غذاء الحامل في الشهر السابع

في هذا الوقت من الحمل يجب أن تركز الحامل على عنصر البروتين، حيث سيكون عليكِ أن تتناولي 2.5 أونصة من البروتين أو تقريباً ما يساوي 80 جراماً منه يومياً حيث ثبت أن الأطفال الذين يولدون لأمهات لم تستهلك القدر الكافي من البروتين يومياً، يكونون أكثر عُرضة لأمراض ضغط الدم و يمكنك زيادة معدل سعراتك الحرارية اليومية بمقدار 450 سعرة حرارية، عن مقدار سعراتك الحرارية الطبيعية قبل الحمل.


تناول 5 حصص من الفواكه والخضروات يومياً، حيث تحتاج الحامل إلى وجود الألياف بشكل مستمر للشعور بالشبع وتجنب الإمساك.

حصة خضروات وحصتان من الفاكهة

ينصح بتناول حصة من الخضروات مع كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاث، مع حصتين من الفاكهة بين الوجبات يُفضل أن تكون وجبة الفطور عالية البروتين وقليلة النشويات، مثل كوب من الحليب كامل الدسم مع بيض مقلي أو مسلوق وطبق متوسط من السلطة، والقليل من الخبز.

تناولي الأرز أو المكرونة المسلوقة في وجبة الغداء، مع طبق متوسط من السلطة مع دجاج أو لحم مطهو بطريقة صحية و اجعلي وجبة العشاء مكونة من الحليب أو الزبادي، مع ثمرة أو ثمرتين من الفاكهة، حتى لا تصابي بالحموضة أو حرقة المعدة، ولتنعمي بنوم هادئ.