الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي وفيات الأردن الإثنين 26-2-2024 التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في نيوزيلندا - رابط ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق فنانو الأردن يختارون نقيبهم الجمعة الفايز: رجال الدولة يُحرجون لحضور الجاهات .. وولائم الشخصيات العامة يجب ان تنتهي الملك يحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح الملك يحذر من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان "مستقلة الانتخاب" تطلق حملة في مؤسسات وزارة التعليم العالي المملكة على موعد مع أمطار رعدية - تفاصيل بلدية الزَّرقاء تحقق وفرا ماليا وتسترد 28 مليون دينار وقفة للصحفيين غدًا أمام النقابة تضامنًا مع زملائهم الفلسطينيين مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة الأردن وتجارة وصناعة عُمان المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-10-21 11:34 am

أكثر الأطعمة المناسبة للحوامل بشهرهن السابع

أكثر الأطعمة المناسبة للحوامل بشهرهن السابع

جفرا نيوز - يحتاج الطفل اذا ولد بالشهر السابع لكي ينمو ويزداد قوة ووزناً ومناعة بهدوء، وانتبهي لضرورة الحصول على المزيد من المعادن والفيتامينات، وتناول الأطعمة التي تحوي العناصر الغذائية، والابتعاد عن الأطعمة التي تضرك بما يتناسب ونمو البطن وزيادة الوزن.

أعراض الحمل في الشهر السابع

من الشائع أن تشعري بآثار نمو بطنك، كما تظهر بعض الأعراض ومراحل تطور الحمل خلال الشهر السابع عرق النسا مع نمو الرحم يمكن أن يضغط على العصب ألوركي، والذي يمكن أن يسبب آلاماً في الورك أو أسفل الظهر، وإذا انتقل إلى ساق واحدة، فقد يكون عرق النسا و آلام الحوض ، وفق سيدتي .

تساعد هرمونات الحمل في إرخاء المفاصل التي تربط جانبي الحوض، استعداداً للمخاض والولادة، ما يسبب آلاماً في الحوض و إمساك، و يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هرمون البروج سترون والحديد في إبطاء عملية الهضم، مما يجعلك تشعرين بالانسداد.

يمكن أن تبدأ انقباضات براكستون هيكس في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، حيث تشعرين أحياناً بضيق طفيف في بطنك وعادة ما تختفي، عندما تتحركين و إعياء، وبحلول الشهر السابع من الحمل تنمو البطن قليلاً، وقد يكون من الصعب الحصول على نوم مريح ليلاً، حاولي أن تستريحي ونامي على جانبك باستخدام وسادة لدعم بطنك المتنامي و النزيف أو التبقيع.

و يمكن أن يحدث بعض النزيف الخفيف أو التبقيع في هذا الوقت تقريباً، ويمكن أن يكون النزيف أحياناً علامة على وجود مشكلة، لذا فإن استشارة الطبيب أفضل.

2-جدول غذاء الحامل في الشهر السابع

في هذا الوقت من الحمل يجب أن تركز الحامل على عنصر البروتين، حيث سيكون عليكِ أن تتناولي 2.5 أونصة من البروتين أو تقريباً ما يساوي 80 جراماً منه يومياً حيث ثبت أن الأطفال الذين يولدون لأمهات لم تستهلك القدر الكافي من البروتين يومياً، يكونون أكثر عُرضة لأمراض ضغط الدم و يمكنك زيادة معدل سعراتك الحرارية اليومية بمقدار 450 سعرة حرارية، عن مقدار سعراتك الحرارية الطبيعية قبل الحمل.


تناول 5 حصص من الفواكه والخضروات يومياً، حيث تحتاج الحامل إلى وجود الألياف بشكل مستمر للشعور بالشبع وتجنب الإمساك.

حصة خضروات وحصتان من الفاكهة

ينصح بتناول حصة من الخضروات مع كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاث، مع حصتين من الفاكهة بين الوجبات يُفضل أن تكون وجبة الفطور عالية البروتين وقليلة النشويات، مثل كوب من الحليب كامل الدسم مع بيض مقلي أو مسلوق وطبق متوسط من السلطة، والقليل من الخبز.

تناولي الأرز أو المكرونة المسلوقة في وجبة الغداء، مع طبق متوسط من السلطة مع دجاج أو لحم مطهو بطريقة صحية و اجعلي وجبة العشاء مكونة من الحليب أو الزبادي، مع ثمرة أو ثمرتين من الفاكهة، حتى لا تصابي بالحموضة أو حرقة المعدة، ولتنعمي بنوم هادئ.