الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-10-11 12:16 pm

عادات خاطئة تجعلك لا تستطيع النوم ليلاً

عادات خاطئة تجعلك لا تستطيع النوم ليلاً

جفرا نيوز - يعاني الكثير منا الآن من الحرمان من النوم، والذي يعد مشكلة كبيرة، ومن الواضح أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم له تأثير عميق على الصحة عادة ، إذا كانت دورة نومك صحيحة ، يجب أن تكون قادرًا على النوم في غضون 10-20 دقيقة من الاستلقاء في السرير إذا لم يحدث هذا، فقد تواجه مشكلة في النوم .

لذلك أوضح موقع هيلثي العديد من العوامل التي تؤثر على نومك، ويجب أن تضع في اعتبارك أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يعرضك لخطر متزايد من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والنوبات القلبية وفشل القلب .

ويُشار غالبًا إلى أن الناس ينامون أثناء النهار بمجرد حصولهم على الوقت، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تدهور نوعية نومك في الليل، فإذا شعرت بالنعاس أثناء النهار ، فهذا يعني أنه يجب عليك القيام ببعض تمارين الإطالة، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى منع الأرق ويزيد من تدفق الأكسجين، وهناك بعض العادات الخاطئة تجعلك لا تستطيع النوم ليلاً وهي:

١: عدم تنظيف غرفة النوم

إذا كنت لا تهتم بالفوضى من حولك ، فإن عقلك أيضًا لا يعمل بشكل صحيح. يُعتقد أن الدماغ يتذكر كل شيء ، وإذا رأيت الشيء الذي كان مبعثرًا قبل النوم ، فسيكون نومك مضطربًا أيضًا.

٢: النوم على البطن

يعتبر النوم على البطن أسوأ طرق النوم ، لأنه في هذا الوضع لا يرتخي الحبل الشوكي والعضلات ، ويصبح الصدر مضغوطًا ويصبح التنفس صعبًا.

٣: تناول الأطعمة الحلوة قبل النوم

تتمثل وظيفة السكر في تنشيط الدماغ ، وإذا ظل الدماغ نشطًا في الليل، لذلك إذا كنت تتناول الشوكولاتة قبل النوم، فقد تسبب الأرق لأنها تحتوي على مادة الكافيين.