أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-10-11 11:37 am

كيف تتعاملين مع ابنتك لو أحبت في فترة سن المراهقة

كيف تتعاملين مع ابنتك لو أحبت في فترة سن المراهقة



جفرا نيوز - من الطبيعي جدا أن تمر الفتاة بعمر المراهقة بقصة حب، سواء من طرف واحد، أو يبادلها من تحب نفس الشعور، لتأخذ تلك القصة حيزا من حياتها.

لكن هذا الموضوع في بعض مجتمعاتنا الشرقية يعتبر عند بعض العائلات مشكلة، خاصة لدى العائلات المحافظة.

خاصة لدى الفتاة أكثر من الشاب بكثير، حيث أن القيود المفروضة في هذه المجتمعات عليها أكثر منه بكثير، لكن ذلك لا يعني أن نتجاهل مشاعر الفتاة.

لذلك ضمن هذا التقرير جمعنا بعض النصائح للأمهات عن كيفية التعامل مع البنات في هذه المرحلة بحيث يتجاوزنها بشكل صحيح.

أهم أمر يجب أن تتذكريه أن هذه المرحلة حساسة جدا، وأي تصرف سلبي منك قد يؤدي إلى العديد من المشاكل بدلا من حلها.

لذلك كوني صديقة ابنتك المقربة قبل أن تكوني أمها، واجعليها تتحدث لك عن كل شيء بكل حرية، فالأفضل أن تسمعي منها وليس من الناس.

وأحرصي على أن تسمعيها بوضوح وأعطيها من وقتك، وانصتي لها بكل حب، وحاولي أن تكوني هادئة حتى لو سمعتي شيئا ازعجك.

حاولي بطريقة لطيفة أن تتحدثي معها وتخبريها أنه مجرد حب عابر ستنساه مع الوقت، وأنها ماتزال صغيرة على انتقاء الشريك المناسب.

وأن الأولوية الٱن لها هو أن تنتبه لدراستها، وإن طلبت الزواج وترك الدراسة تكلمي معها عن مخاطر الزواج المبكر من جميع النواحي.

قصي لها بعض قصص البنات المشابهة لقصتها، والتي لم تكتمل وانتهت مع الوقت، وأخبريها أن الإنسان يفترض به أن يلتزم ببعض العادات والتقاليد.



عادات خاطئة

تقوم بعض السيدات بالتعامل مع هذا الموضوع بطرق خاطئة، مثل أن تضربها أو تعاملها بقسوة فتشتمها أو تحرمها من الدراسة.

أو حتى تمنع من الخروج من المنزل، وتحرمها من المصروف، وبعض العائلات تقوم بتزويج ابنتهم في حال علموا أنها تحب أحدا.

لأنهم بنظرهم هذا خطأ وتشويه للسمعة، لكن ذلك يدمر حياتها بشكل كامل، لذلك واجب على الأم أن تطبق النصائح المذكورة في التقرير بالتعامل مع ابنتها.