الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-10-08 11:30 pm

ما حقيقة ارتباط النعناع بارتفاع ضغط الدم ؟

ما حقيقة ارتباط النعناع بارتفاع ضغط الدم ؟

جفرا نيوز - يفضل الكثيرون شرب النعناع، خصوصا عند إضافته للشاي الساخن أو الليمون البارد في فصل الصيف للشعور بالانتعاش، فضلا عن دوره في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي.

وينال النعناع، العديد من الفوائد، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ويساهم في مقاومة الأورام السرطانية، ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي، والتحكم في الشهية، كما يساهم في إنقاص الوزن، وتهدئة الأعصاب، ويعمل كمضاد للبكتريا.

ويعمل على علاج القولون العصبي، والحد من آلام الدورة الشهرية، وتسكين الآلام، والحد من آلام عسر الهضم، والقضاء على رائحة الفم الكريهة، ويحد من آلام احتقان الحلق، بالإضافة إلى علاج نزلات البرد والإنفلونزا، وتحسين وظيفة الدماغ.

وذكرت تقارير، أنه يعتقد البعض أن هناك علاقة بين شرب النعناع وارتفاع ضغط الدم، وهو اعتقاد خاطئ، حيث يساعد النعناع على تخفيف التوتر وتقليل ضغط الدم.

وأكدت دراسة أجريت على الحيوانات أن تناول مركب المنثول، وهو المكون الأساسي للنعناع، ساعد على خفض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي لدى الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقال المركز الطبي في جامعة ماريلاند أن شرب شاي النعناع بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم، كما أظهرت دراسة على البشر أن تناول زيت النعناع كان له تأثير إيجابي على قراءات ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، بالإضافة إلى معدل ضربات القلب ومعدل التنفس.