المكافحة تضبط 100 الف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-10-07 11:06 am

نصيحة طبية للنساء "قبل إجراء فحص سرطان الثدي"

نصيحة طبية للنساء "قبل إجراء فحص سرطان الثدي"

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، النساء بعدم استخدام "مزيلات العرق”، بالتزامن مع إجراء الفحص الخاص بـ”سرطان الثدي”، من أجل الحصول على "نتائج تشخيصية دقيقة”.

ووجهت الهيئة، الأربعاء، رسالة للسيدات المقبلات على إجراء فحص سرطان الثدي بـ”الماموغرام”، مطالبة إياهن بـ”تجنب استخدام مزيلات العرق” في يوم الفحص للحصول على نتائج دقيقة وصحيحة، وفقا لتغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر”.

وبحسب الهيئة فإن "معظم مزيلات العرق تحتوي على جزئيات من الألمونيوم” والتي تظهر خلال الفحص على شكل نقاط بيضاء، مما قد يتسبب في التشخيص بشكل خاطئ.

جاء ذلك التحذير بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي (الشهر الوردي)، والتي تقام في أكتوبر من كل عام.

ويعد سرطان الثدي، أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء في المملكة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس”.

وتهدف الحملة إلى تشجيع النساء من عمر 40 سنة فما فوق على الكشف المبكر، في ظل تزايد نسبة الإصابة بسرطان الثدي بشكل متزايد، وفقا لـ”وزارة الصحة السعودية”.

ويتم اكتشاف أكثر من 55 في المئة، من حالات السرطان في المملكة في مراحل متأخرة، بسبب اعتقاد السيدات بأن عدم ظهور الأعراض يعني عدم وجود المرض، حسب بيان الوزارة.